رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول في المدارس 2023 الرسمي

موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول في المدارس 2023 الرسمي

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول 2023 الرسمي، بعدما تم تحديد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

كشفت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023، عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية، بجانب الدبلومات الفنية بمختلف أنواعها، وامتحانات الثانوية العامة 2023.


​​​​​​​


​​​​​​​

متى ينتهي الترم الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية؟

أشارت الخريطة الزمنية التي تم وضعها من فبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن نهاية الفصل الدراسي الأول يكون يوم 26 يناير 2023، وذلك بعد الانتهاء من ماراثون الامتحانات لصفوف النقل والشهادة الإعدادية على السواء.

وتبدأ امتحانات الترم الأول يوم الأحد الموافق 14 يناير 2023، حيث يتحدد الأسبوع الأخير من الدراسة للمراجعة قبل انطلاق ماراثون الامتحانات.

وكان وصل عدد الأسابيع الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2022-2023 إلى 32 أسبوعًا، حيث تقدر أيام الدراسة الفعلية بواقع 194 يومًا.

وتحسب فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية، وهي من ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا.

وأشارت الوزارة، إلى أن إجازة نصف العام الدراسي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية تبدأ يوم السبت الموافق 28 يناير 2023 والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 9 فبراير، مؤكدة أن في حال تعارض موعد الإجازة مع وزارة التعليم العالي وقطاع المعاهد الأزهرية سيتم توحيد العطلة معهم.

الجدير بالذكر، أن العام الدراسي الجديد يبدأ في الأول من شهر أكتوبر، بعدما تم تعديل المواعيد كي تتوافق مع موعد بداية الدراسة في الجامعات.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.