رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022

ينتظر حوالي 150 ألف طالب وطالبة خلال النصف الأول من شهر سبتمبر ظهور نتيجة الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الصف الثالث الثانوي الدور الثاني 2022 في الفترة من 20 أغسس وحتى 30 من نفس الشهر.

واتجهت الوزارة لضغط جدول الامتحانات بحيث تعقد لجنتين يوميا دون فواصل بين أيام الاختبارات كما في الدور الأول.

وحرصت الوزارة على استمرار نفس نظام الدور الأول بالدور الثاني، حيث عقدت الاختبارات في لجان مؤمنة بالمدارس وبنظام بابل شيت.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدد الطلاب الذين يؤيدون امتحانات الثانوية العامة 2022 دور ثان، حيث يبلغ 152029 طالب وطالبة.

معاد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022

وتبدأ كنترولات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم المجمعة بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر في تصحيح امتحانات الدور الثاني في اليوم التالي لنهاية الاختبارات مباشرة.

وقررت الوزارة استمرار التصحيح الإلكتروني لأوراق إجابات البابل شيت؛ لدقته وأنه يستهلك وقت أقل بكثير من التصحيح اليدوي من جانب المعلمين.

وفور انتهاء التصحيح تبدأ عمليات رصد وتجميع الدرجات ومراجعتها وإعداد كشوف النتائج لإرسالها لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني لاعتمادها.

وتسعى الوزارة لإنهاء تلك الإجراءات سريعا لأنها مقيدة بمواعيد التنسيق الإلكتروني الذي سيضم الناجحين في الدور الثاني في المرحلة الثالثة، ويتوقع ألا تتأخر النتيجة عن العاشر من سبتمبر 2022.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011