رئيس التحرير أحمد متولي
 تقديم تجارة إنجلش عين شمس 2022-2023.. الشروط وموعد التقديم

تقديم تجارة إنجلش عين شمس 2022-2023.. الشروط وموعد التقديم

أعلنت كلية التجارة جامعة عين شمس قتح باب التقديم لبرامج الدراسة باللغة الإنجليزية للعام الدراسي الجديد 2022-2023 للمرشحين للكلية من مكتب التنسيق.

شروط تجارة إنجلش جامعة عين شمس

وبحسب بيان صادر عن مكتب عميد الكلية تقرر أن تكون شروط الدراسة ببرنامج الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية على النحو التالي:

  • حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول بحيث تكون نسبة الدرجة الحاصل عليها الطالب 60% إذا كانت اللغة الإنجليزية هي الأولى، وإذا كانت اللغة الإنجليزية لغة ثانية فيشترط أن تكون 70% أو C على الأقل إذا كان الطالب حاصلا على أحد الشهادات الأجنبية المعادلة.

  • أولوية القبول في البرنامج للطلاب المرشحون من مكتب التنسيق أو المحولون إلى كلية التجارة جامعة عين شمس طبقا للطاقة الاستيعابية بما يخدم أهداف البرنامج.

  • يقبل البرنامج الطلاب الحاصلون على الحد الأدنى لقطاع كليات التجارة بالجامعات الحكومية المصرية من خلال تقدم الطالب بطلب على منصة التحويلات المركزية في حالة وجود طاقة استيعابية بالبرنامج.

  • يتم المفاضلة بين المتقدمين وفقا للمجموع الاعتباري للطالب ويمثل مجموع الثانوية العامة مضافا إليه درجة اللغة الإنجليزية وفي حالة تساوي المجموع الاعتباري تعطى أولوية القبول للطالب الحاصل على درجة أعلى في اللغة الإنجليزية.

موعد التقديم لتجارة إنجليزي 2022

يتم فتح باب التقديم لبرنامج الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية من 4 سبتمبر 2022 وحتى 8 من نفس الشهر، وإعلان نتائج القبول يوم 11 سبتمبر.

وبالنسبة لبرنامج تجارة إنجلش العادي يفتح التقديم يوم 11 سبتمبر ويستمر حتى 15 من الشهر والنتائج 18 سبتمبر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011