رئيس التحرير أحمد متولي
 أسئلة كتاب الشامل جيولوجيا 2023 PDF للصف الثالث الثانوي بالإجابات للتحميل

أسئلة كتاب الشامل جيولوجيا 2023 PDF للصف الثالث الثانوي بالإجابات للتحميل

يبحث الكثير من الطلاب عن أسئلة كتاب الشامل جيولوجيا 2023 PDF للصف الثالث الثانوي بالإجابات للتحميل والطباعة، وما يحتوي عليه الملخص الخارجي للعام الدراسي الجاري.

وتعتبر مادة الجيولوجيا من المواد التي يهتم طلاب الصف الثالث الثانوي بمذاكرتها في الشعبة الأدبية، لكونها من مواد الرسوب والنجاح كما أنها تضاف إلى المجموع بواقع 60 درجة.

ويعد كتاب الشامل جيولوجيا 2023 تالتة ثانوي من أفضل الملخصات الخارجية التي يستعين بها الطلاب في حل التدريبات والأسئلة المطروحة في منهج الجيولوجيا والعلوم البيئية.

كتاب الشامل جيولوجيا 2023 PDF أسئلة

ويتضمن كتاب الشامل جيولوجيا 2023 PDF أسئلة على المقرر الدراسي للصف الثالث الثانوي، فضلاً عن حل كل التدريبات المطروحة فيه.

وتعد إجابات كتاب الشامل جيولوجيا 2023 للثانوية العامة اختيارية، حيث أن كافة الأسئلة المطروحة فيه من نوع اختيار من متعدد لتتناسب مع طبيعة الدراسة في العام الجاري، ومن بينها:

  • توجد صخور السيما فوق ........ (الوشاح الداخلي للأرض- اللب الخارجي- السيال- الجزء العلوي من الوشاح)

  • كلما اتجهنا نحو مركز الأرض أي العناصر الآتية تزيد نسبته؟ (الألومنيوم، الحديد، النيكل، البوتاسيوم)

  • أي العبارات الآتية غير صحيح عن لب الأرض؟ (كتلته أعلى من حجمه- حالته الفيزيائية صلبة- يقع تحت ملايين الضغط الجوي- تصل فيه الحرارة لأكثر من 5000 درجة مئوية)

  • يختص فرع ....... بهجرة وتخزين الغاز الطبيعي في الصخور المسامية (علم الجيوفيزياء- علم المعادن والبلورات- علم الجيوكيمياء- جيولوجيا البترول)

كتاب الشامل جيولوجيا 2023 تالتة ثانوي PDF

ويمكنكم تحميل كتاب الشامل جيولوجيا 2023 تالتة ثانوي PDF والاطلاع على كافة الأسئلة بالإجابات من الملف التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية