رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022

موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022

يتيح موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاطلاع على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، بداية من اليوم الخميس.

وظهرت نتيجة الصف الثالث الثانوي الدور الثاني بعد يومين فقط من انتهاء الامتحانات، وهو وقت قياسي تمكنت فيه الوزارة من إنهاء كافة إجراءات إعلان النتيجة.

وكشفت الوزارة أن الكنترولات عملت على مدار الفترة الماضية على تصحيح أوراق الإجابات أولا بأول بعد انتهاء اللجان، ومع آخر يوم اختبارات جرت عمليات المراجعة، وعرضت النتيجة على الوزير لاعتمادها.

وأسرعت الوزارة في إعلان النتيجة لإتاحة الوقت الكافي للطلاب للتسجيل في التنسيق الإلكتروني والتقديم للكليات والمعاهد وإنهاء إجراءات القبول.

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022

واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، صباح الخميس، نتيجة الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022.

وأوضح بيان للوزارة أن عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني لهذا العام بلغ 157 ألف و930 طالب وطالبة، حضر منهم 156 ألف و88 طالب وطالبة.

وبحسب البيان فقد بلغ عدد الناجحين 138 ألف و475 طالب وطالبة بنسبة 88.7%.

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الدور الثاني عبر الموقع الإلكتروني للوزارة على الرابط من هنا.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الصف الثالث الثانوي الدور الثاني 2022 في الفترة من 20 أغسس وحتى 30 من نفس الشهر.

وأجرت الوزارة الاختبارات في لجان مؤمنة بالمدارس، وشهد جدول الامتحانات ضغط اللجان بحيث يحتوي اليوم على أكثر من فترة امتحانية، وبدون فواصل زمنية لأيام بين الامتحانات.

واستمر الاعتماد على نظام البابل شيت في الدور الثاني دون تغيير، كما تم تصحيح أوراق إجابات الطلاب بطريقة إلكترونية في الكنترولات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011