رئيس التحرير أحمد متولي
 تقديم الشهادات المعادلة بالجامعات الأهلية 2023.. الموعد والطريقة

تقديم الشهادات المعادلة بالجامعات الأهلية 2023.. الموعد والطريقة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تفاصيل وإجراءات فتح باب التقديم للشهادات المعادلة بالجامعات الأهلية الجديدة للعام الدراسي 2022-2023.

وكانت الوزارة أنهت تنسيق الجامعات الأهلية لطلاب الثانوية العامة وأعلنت الحدود العامة للالتحاق بكلياتها بعد استقبال الأعداد المطلوبة.

وقررت وزارة التعليم العالي أن يختلف نظام القبول بالنسبة للشهادات المعادلة عن شهادة الثانوية العامة، حيث طلاب الثانوية كان يلزمهم التسجيل الإلكتروني على موقع التنسيق، وهو ما لا يلزم طلاب الشهادات المعادلة.

موعد تقديم الشهادات المعادلة للجامعات الأهلية 2022

تستمر فترة تقديم الطلاب للجامعات لمدة 5 أيام، تبدأ من الأحد الموافق 4 سبتمبر وحتى الخميس الموافق 8 سبتمبر 2022.

وسوف يتم قبول الطلاب بالتخصصات المختلفة وفقا لمجموعهم.

طريقة التقديم للجامعات الأهلية للشهادات المعادلة

على الطلاب خريجي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية هذا العام الراغبين في التقديم للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة عن الجامعات الحكومية، التقدم مباشرة إلى هذه الجامعات.

جاء ذلك في إعلان مكتب التنسيق فتح باب التقديم للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة عن الجامعات الحكومية البالغ عددها اثنتا عشرة جامعة وهي جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة جنوب الوادي الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية، للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية هذا العام.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011