رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2022

موعد تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة وينتظر الناجحين فتح باب تسجيل الرغبات لهم ضمن منظومة التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالكليات والمعاهد في العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح باب التسجيل لطلاب الدور الثاني في المرحلة الثالثة للتنسيق.

وضمت الوزارة الناجحين في الدور الثاني مع الناجحين في الدور الأول الذين لم يبلغ مجموعهم الحد الأدنى للمرحلة الثانية في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة للعام الجامعي الجديد.

وكشفت الوزارة أن مكتب التنسيق قد أتم توزيع عدد 383064 طالب في المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوعين فقط من بدء العمل بتنسيق العام الجديد.

​​​​​​​

موعد تسجيل رغبات الدور الثاني للثانوية العامة 2022

وأفاد بيان للوزارة أنه تقرر فتح تسجيل الرغبات لباقي الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني بشبكة الإنترنت وذلك فور إعلان نتائج التحويلات.

وأنهت الوزارة فتح باب التسجيل لتقليل الاغتراب والتحويلات يوم 31 أغسطس الجاري، وتعلن النتيجة قبل بداية الأسبوع التالي مباشرة، ومعه الكشف عن موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة والأخيرة قبل منتصف الأسبوع.

وقالت الوزارة إن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة 205 درجة بنسبة 50% لعدد 37630 طالب وطالبة بالشعبة العلمية، و29124 للشعبة الأدبية بإجمالي 66754.

وأوضحت الوزارة أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة الدور الأول سيتم إعلانها مع الدور الثاني بعد توحيد موعد التسجيل للفئتين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011