رئيس التحرير أحمد متولي
 أسماء وفيات حادث قطار الشرقية اليوم.. الأسباب والتفاصيل وتطورات الأوضاع

أسماء وفيات حادث قطار الشرقية اليوم.. الأسباب والتفاصيل وتطورات الأوضاع

شهدت قرية أكياد التابعة لمركز فاقوس، حادث قطار محافظة الشرقية اليوم، والذي أسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 11 آخرين، التفاصيل، أسماء المتوفين، الأسباب وتطورات الأوضاع ننشرها لكم في السطور التالية.

أسباب حادث قطار الشرقية

كشفت هيئة السكك الحديدية أسباب حادث قطار الشرقية، الذي وقع صباح اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022، موضحة أنه يعود إلى اصطدام سيارة أجرة "ميكروباص" بالقطار رقم 175 ركاب، ابو كبير- الصالحية، بالكيلو 20- 800 بين فاقوس وأكياد.

وأضاف البيان أن السيارة التي تحمل أرقام 7945/ و هـ ج عبرت القضبان الحديدية من مكان غير مشروع أو معد للعبور، على الرغم من وجود مزلقان شرعي بالكيلو 600/ 21 على مسافة تبعد 800 متر من مكان الحادث.

وأشار البيان إلى أن سائق السيارة الأجرة لم يعتد بصافرات الإنذار التي أطلقها قطار الشرقية اليوم، وأصر على العبور ما أسفر عن وقوع الحادث، وتم إخطار الشرطة، وكانت الهيئة قد أغلقت المزلقان في 3 أغسطس الماضي، إلا أن الأهالي تعمدوا رفع الحواجز للعبور.

وأهابت الهيئة بالمواطنين استخدام المعابر المشروعة وعدم إنشاء أية معابر غير شرعية تجنبًا لتعطيل حركة القطارات وتعريض حياة الأشخاص للخطر.

أسماء ضحايا حادث قطار الشرقية اليوم

وأعلنت مديرية الشئون الصحية أسماء ضحايا حادث قطار الشرقية اليوم، والذين تم إيداعهم المستشفى المركزي بفاقوس، وهم:

  • الطفلة روان علاء عبد السلام: ابنة مدير الرعاية وقسم الاستقبال بمستشفى فاقوس العام.
  • محمود حسن.
  • عبد المنعم السيد علي.

وأوضحت المديرية أن زوجة طبيب ستشفى فاقوس مصابة في الحادث وتتلقى العلاج بقسم الطوارئ بالمستشفى، ولكنها تصارع الموت.

تعويضات مصابين حادث قطار فاقوس 

من جانبه قال عبدالحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن بمحافظة الشرقية، أنه سيجري التواصل مع أسر الضحايا لصرف مساعدات مالية قدرها 50 ألف جنيه لكل أسرة فقدت عائلها، و25 ألف جنيه للأسرة التي فقدت أحد أفرادها، بالإضافة إلى مساعدات للمصابين وفق المدة التى يقضيها في المستشفى بعد تقديم خطاب معتمد من المستشفى.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية