رئيس التحرير أحمد متولي
 اسم كاظم الساهر الحقيقي وسبب تسميته

اسم كاظم الساهر الحقيقي وسبب تسميته

فاجأ القيصر جمهوره بالموقف الذي تسبب في تغير اسمه وتفاصيل قصة التنمر التي مر بها مع بداية التحاقه بالعالم الفني، وهو الاسم الذي يختلف عن كاظم الساهر تمامًا.

ولد كاظم في بلد سامراء سرة من رأى التي بناها المعتصم بالله، وبدأ حياته الفنية ليتسلق درجات المجد ويصل إلى تلك الشهرة الواسعة التي حققها على مدار الأعوام الماضية.

ما هو اسم كاظم الساهر الحقيقي؟

أوضح القيصر، أن اسمه الحقيقي كاظم جبار إبراهيم السامورائي وهو الاسم الذي كان ينزل به أغانيه في بداية مشواره الفني، حتى صار معه موقف أجبره على تغيره.

سرد كاظم ما حدث معه قائلًا: «كنت امشي بالإذاعة والتليفزيون واحنا كنا جنود أنا واصدقائي ونسجل أغاني وطنية.. فطلعت لي أغنية لحنتها ونزلتها أنا وحبيبي ونزلت غناء كاظم جبار.. فواحد الله يرحمه بشكل استفزازي وانا ماشي قالي هو انت كاظم جبار تصلح بياع عصير يعني اسمك يصلح لذلك قلتله يشرفني شكرا ولكن قالها بطريقة ساخرة».

سبب تسمية كاظم الساهر بهذا الاسم

وتابع حديثه في برنامج معكم مع الإعلامية منى الشاذلي: «رجعت وجلست مع أصدقائي قولتلهم صار معي موقف مثل إهانة فكنا نبحث عن اسم.. وسميت نفسي الساهر الي هو لا يشبهني تمامًا ولا له علاقة بكاظم.. والله العظيم ما بسهر.. المشكلة أن والدي حينها قالي تعال انت منين جبت الساهر قولتله يعني اسم فني»

وأردف حديثه: «قالولي لازم تختارلك اسم في موسيقى ولكني اعتز باسمي..كتير ينادوني القيصر ولكني اقولهم أرجوكم بلا ألقاب.. كاظم أجمل شيء وبيشبهني كثير.. الكاظمين الغيظ»

ولفت كاظم، إلى المشاكل التي وقع بها بسبب تضارب الأسماء في البطاقة والباسور الخاص به أثناء المعاملات الرسمية، الأمر الذي أخذ الكثير من الوقت لحله وتعديول الأوراق لإستكمال المعاملة.

​​​​​​​

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.