رئيس التحرير أحمد متولي
 تأجيل محاكمة متهم مذبحة الريف الأوروبي لعرضه على مستشفى العباسية

تأجيل محاكمة متهم مذبحة الريف الأوروبي لعرضه على مستشفى العباسية

أعلنت محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، تأجيل محاكمة متهم مذبحة الريف الأوروبي في ثالث جلساته التي تم انعقادها في محكمة طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

كانت قد أحالت النيابة العامة المتهم بقتل 5 أفراد بقرية الريف الأوروبي، وهما مزارع وابنتيه وحفيديه، المتواجدة بمدينة الشيخ زايد للمحاكمة الجنائية؛ وذلك لاتهامه بقتلهما عمدًا، والشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما.

تأجيل محاكمة متهم مذبحة الريف الأوروبي

تم تأجيل محاكمة مرتكب مذبحة الريف الأوروبي إلى جلسة 5 نوفمبر، لحين عرضه على مستشفى الأمراض النفسية، وذلك بعد مطالبة الدفاع إيداع موكله بمستشفى العباسية للصحة النفسية، حتى يتبين لهم سلامة قواه العقلية.

وأثناء لحظة خروج المتهم من قفص الاتهام لبدء محاكمته وسط الحراسة الأمنية المشددة، حاول الهروب بيعيدًا عن الكاميرات التي توغلت في الوسط، مطالبًا من المصورين الابتعاد عنه وعدم تصويره.

وحضر عدد من أهالي ضحايا قضية مذبحة الريف الاوروبي إلي مقر المحكمة، وسط تشديدات أمنية وفرض كردون أمنى بمحيط المحكمة.

جريمة الريف الأوروبي

تعود أسباب القتل لارتباط عاطفي بين المتهم وإحدى ابنتي المزارع، وتقول الرواية أن الأب هو من حاول الاعتداء بالضرب على المتهم بسبب هذا الأمر، إلا أن المتهم نال من روحه بواسطة سلاح أبيض وقتل به الأب داخل المزرعة.

وبعدما قتل الأب خاف أن يفتضح سره ليقتل ابنتي المزارع لآنهما كانا يعلمان شخصيته وكانت ابنتي المزارع إحداهما مطلقة وتبلغ من العمر 24 عامًا وفتاة تبلغ 18 عامًا.

بعد قتل الفتاتين اكتشف المتهم بوجود طفلين في المزرعة أحدهما يبلغ من العمر 12 عام والأخر 10 أعوام وهما نجلا بنت المزارع المطلقة، فقتلهما ولاذ بالفرار.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.