رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع منهج التربية الفنية للثانوية العامة 2022-2023 (صور)

توزيع منهج التربية الفنية للثانوية العامة 2022-2023 (صور)

أعلن مكتب مدير عام تنمية مادة التربية الفنية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع منهج مادة التربية الفنية للصف الثالث الثانوي الفصل الدراسي الأول والثاني للعام الدراسي 2022-2023.

توزيع منهج التربية الفنية للثانوية العامة 2022-2023

ويبدأ الفصل الدراسي الأول من العام الجديد من أكتوبر 2022، وتأتي خطة توزيع المنهج على النحو التالي:

شهر أكتوبر 2022

المعيار: التراث المحلي والعالمي.

المؤشر: فهم الصلات المشتركة في مدارس الفن الحديث – إبداء الرأي في بعض العناصر التشكيلية بالتراث المحلي والعالمي.

محور تذوق وتاريخ الفن: موضوع دراسة جماليات التطور التاريخي لفن العمارة، والمحتوى دراسة التطور التاريخي للطرز المعمارية لجماليات فن العمارة بالعصور التاريخية المختلفة للفن البدائي والفن المصري والفن القديم والفن القبطي والفن الإسلامي.

محور الرؤية الفنية والتعبير الفني: موضوع التعبير باستخدام القلم الرصاص عن أحد الطرز المعمارية لأحد العصور التي سبق دراستها، والمحتوى دراسة المنظور الهندسي ودراسة الأبعاد ودراسة الظل والنور.

محور الرسم الهندسي والنظور: الموضوع تصميم ملصق سياحي مستخدما أحد المفردات المعمارية على مر العصور مما سبق دراسته، والمحتوى دراسة للمفردات والرموز المعمارية على مر العصور.

الأنشطة الصفية المقترحة: تصميم ألبوم إلكتروني عن الطرز المعمارية المختلفة على مر العصور – إخراج العمل الفني في صورة فنية لائقة – طباعة التصميم الفني على ورق بانر.

الأنشطة اللاصفية المقترحة: الدخول على مواقع الإنترنت المختلفة لجمع مجموعة من الصور عن الطرز المعمارية المختلفة – جمع مفردات ورموز معمارية على مر العصور من خلال زيارة مواقع الإنترنت المختلفة.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011