رئيس التحرير أحمد متولي
 يوم بدون حصص كل أسبوع بالمدارس بداية من العام الدراسي 2022-2023

يوم بدون حصص كل أسبوع بالمدارس بداية من العام الدراسي 2022-2023

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن استحداث نظام جديد للحضور بالمدارس يتضمن أن يكون أحد أيام الدراسة بدون حصص للمواد الدراسية.

اليوم الرياضي بالمدارس

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بتنظيم يوم رياضي في كافة مدارس الجمهورية الحكومية لا يتضمن أي حصص تعليمية.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالجيزة عن تنظيم يوم رياضي تجريبي تشارك فيه نماذج من طلاب المدارس ومعلمي الأنشطة الرياضية والفنية.

وقال مدير المديرية، أشرف سلومة، إن اليوم يقام تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، ويستهدف وضع نموذج لتنفيذ يوم رياضي كامل يتضمن كافة الأنشطة التي يمكن ممارستها جميعها أو بعضها داخل المدارس حسب الإمكانيات المتاحة.

وأضاف أنه سيتم من خلال اليوم الرياضي أيضا استعراض الإمكانيات والآلات والأدوات والأجهزة المتاحة بالمدارس الحكومية وتلك  التي سيقدمها ممثلو المدارس الخاصة المشاركة في تنفيذ بروتوكول التعاون بينها وبين المديرية لدعم المدارس الحكومية المجاورة لها بمعلمي الأنشطة والأدوات اللازمة لممارسة كل أنواع الانشطة الرياضية والفنية والثقافية ويضمن تشجيع الطلاب علي الحضور وممارسة الأنشطة فعليا طوال العام.

وأوضح سلومة أنه من خلال الأنشطة المدرسية يمكن اكتشاف المواهب وتنميتها ولذلك فإن العام الدراسي المقبل سوف يشهد اهتماما كبيرا بممارسة الأنشطة المدرسية داخل المدارس.

وأشار أن الأنشطة المدرسية لها دور في تنمية ذكاء الطفل باعتبارها جزء مهم من المنهج ومساهمتها في تكوين عادات ومهارات وقيم وأساليب تفكير لازمة لمواصلة التعليم بعدما أكدت الدراسات العلمية أن الطلاب الذين يشاركون في النشاط لديهم قدرة على الإنجاز الأكاديمي، وهم يتمتعون بنسبة ذكاء مرتفعة، كما أنهم إيجابيون بالنسبة لزملائهم ومعلميهم.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011