رئيس التحرير أحمد متولي
 تخصصات شهادات الدبلومات التي تقبلها كلية الفنون التطبيقية

تخصصات شهادات الدبلومات التي تقبلها كلية الفنون التطبيقية

تقبل كلية الفنون التطبيقية نسبة من الأماكن المتاحة للمستجدين بها في كل عام من طلاب شهادات الدبلومات الفنية من بعض التخصصات دون غيرها.

وتعني كلية الفنون التطبيقية بتعليم إدارة عمليات التصميم والتطوير في مجالات السينما والفوتوغرافيا والتلفزيون، والطباعة والنشر والتغليف، والإعلام، والتصميم الداخلي والأثاث، والتصميم الصناعي، والإنشاءات المعدنية، والحلي والخزف والزجاج والزخرفة والنحت والتشكيل المعماري والنسيج والتريكو والمنسوجات والصباغة والملابس الجاهزة.

ويلزم لدخول الكلية بجانب تخرجه من قسم من التخصصات المطلوبة وبلوغ الحد الأدنى للقبول في التنسيق، اجتياز اختبار القدرات.

ويقيس اختبار قدرات القبول في كلية الفنون التطبيقية قدرة الطالب ومهارته الفنية في التعبير عن البيئة المحيطة ومظاهر الحياة المتنوعة وقدرته على تنظيم الأفكار والأشكال في مساحة محددة مع تحقيق التوافق والتوازن اللوني والظل والنور عن طريق التظليل و يتم ذلك  من خلال اختبار للمعلومات العامة ومعلومات في مجال الفنون والرسم والتصميم والموهبة الفنية.

تخصصات الدبلومات الفنية المطلوبة لكلية فنون تطبيقية

ولا يدخل الطالب اختبار القدرات إلا إذا كان حاصلا على شهادة الدبلوم بأحد التخصصات التالية:

  • النسيج.

  • الملابس الجاهزة.

  • الزخرفي.

  • ترميم الآثار.

  • التصميم وطباعة أوفست من خريجي المعاهد الفنية الصناعية.

ويسمح لجميع طلاب المدارس المتقدمة والمعاهد الفنية الصناعية التقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بكلياة الفنون التطبيقية وفقًا للتخصصات الموضحة بشرط حصول الطالب على نسبة 75% من المجموع الكلي.

ويشار أن هناك 4 كليات للفنون التطبيقية تقبل طلاب شهادات الدبلومات وهي بجامعة حلوان وجامعة بنها وجامعة دمياط وجامعة بني سويف.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011