شهادات الدبلومات التي تقبل في كلية الفنون الجميلة

شهادات الدبلومات التي تقبل في كلية الفنون الجميلة

تقبل كلية الفنون الجميلة نسبة من الأماكن المتاحة للمستجدين بها في كل عام من طلاب شهادات الدبلومات الفنية من بعض التخصصات دون غيرها.

وتعني كلية الفنون الجميلة  بتعليم الطلاب فن العمارة والديكور والجرافيك والنحت والتصوير وتاريخ الفن.

ويلزم لدخول الطالب الكلية بجانب تخرجه من قسم من التخصصات المطلوبة وبلوغ الحد الأدنى للقبول في التنسيق، اجتياز اختبار القدرات.

ويقيس اختبار قدرات القبول في كلية الفنون الجميلة قدرة الطالب ومهارته الفنية في التعبير عن البيئة المحيطة ومظاهر الحياة المتنوعة وقدرته على تنظيم الأفكار والأشكال في مساحة محددة مع تحقيق التوافق والتوازن اللوني والظل والنور عن طريق التظليل و يتم ذلك  من خلال اختبار للمعلومات العامة ومعلومات في مجال الفنون والرسم والتصميم والموهبة الفنية.

تخصصات الدبلومات الفنية المطلوبة لكلية فنون جميلة

يقتصر قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية دبلوم إعداد الفنيين ودبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة على التخصصات الموجودة بالكلية وهي تشيد وبناء وعمارة فقط حيث أن التخصصات الأخرى لاتتناسب مع الطبيعة الدراسية بقسم العمارة.

ولا يدخل الطالب اختبار القدرات إلا إذا كان حاصلا على شهادة الدبلوم بأحد التخصصات التالية:

فنون جميلة عمارة تخصص دبلوم معماري فقط.

فنون جميلة فنون المعهد الفني لترميم الآثار ترميم دقيق وترميم معماري وترميم آثار.

ويسمح لجميع طلاب المدارس المتقدمة والمعاهد الفنية الصناعية التقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بكلياة الفنون التطبيقية وفقا للتخصصات الموضحة بشرط حصول الطالب على نسبة 75% من المجموع الكلي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011