رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة انتخابات نقابة المحامين 2022.. المؤشرات الأولية ترجح كفة عبدالحليم علام

نتيجة انتخابات نقابة المحامين 2022.. المؤشرات الأولية ترجح كفة عبدالحليم علام

ينتظر أعضاء نقابة المحامين مساء اليوم الأحد، إعلان نتيجة الانتخابات على مقعد النقيب العام الذي يتنافس عليه 18 عضوا ممن تنطبق عليهم الشروط.

وكانت نقابة المحامين فتحت باب الترشح لانتخابات مقعد النقيب خلفا للراحل رجائي عطية، على أن يكمل الفائز مدته المقررة قانونا.

وبدأت النقابة العامة للمحامين عملية التصويت على الانتخابات في التاسعة من صباح اليوم، ومع حلول وقت غلق باب التصويت تم التأكيد على ألا تبدأ عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتأكد رئيس اللجنة العامة من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.

مؤشرات نتيجة انتخابات نقابة المحامين 2022

وكشفت المؤشرات الأولية لانتخابات النقابة العامة للمحامين تقدم المرشح عبدالحليم علام في كافة اللجان التي انتهى الفرز فيها، يليه المرشح نبيل عبد السلام.

وتعقد انتخابات المحامين  في 333 لجنة على مستوى الجمهورية بمقر النقابة العامة ومقرات النقابات الفرعية، تحت إشراف قضائي كامل، ويتنافس على منصب النقيب العام 18 مرشحا، وفقا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين.

وتتولى هيئة قضايا الدولة، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية يترأسها المستشار عبدالناصر أبو العزم عيسى، نائب رئيس الهيئة، وبلغ عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 333 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، وبلغ عدد الناخبين المقيدة أسماؤهم 289252 عضوا.

وكشفت النقابة العامة للمحامين أنه من المقرر إجراء إعادة انتخابات نقابة المحامين يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر الجاري.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011