رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات محمد عطية: رفض الدين مقابل الإنسانية وهاجم رافضي التقبيل بالأفلام (فيديو)

تصريحات محمد عطية: رفض الدين مقابل الإنسانية وهاجم رافضي التقبيل بالأفلام (فيديو)

أثار المغني والممثل محمد عطية جدلا واسعا على مدار الساعات الأخيرة بسبب تصريحاته التي لم تلق قبولا في مجملها.

وحل محمد عطية ضيفا على برنامج «شو القصة» وتطرق في تصريحاته إلى آراء مجتمعية تتعلق بالدين والحرية وحقوق المرأة لم تعجب المصريين.

حلقة محمد عطية برنامج شو القصة

وقال محمد عطية إن ولادة الشخص في الشرق الأوسط تجعله يتقيد بأفكار ومعتقدات وضعها أشخاص ماتوا، وقد لا تناسب شخصيته أو تتماشى مع الزمن، مشيرا إلى فكرة الرقابة على الفن ليوافق تلك الأعراف.

وأوضح أنه يرى أن مفهوم الصح والخطأ أمر نسبي «الصح والغلط غير الحلال والحرام، والقوانين في الدول العربية بتحلل حاجات حرام وبتحرم حاجات حلال، زي تجريم الزواج من أربعة في تونس، وفي مواضع في الدين فيها القتل حلال وأنا مستحيل أوافق على القتل بأي شكل من الأشكال كإنسانية، وأنا شايف إن مرجعنا لازم يكون الإنسانية مش الدين».

وأضاف: «السوشيال ميديا خرجت ادعاء الفضيلة، والكل يبحث عن إرضاء الجموع، ولو كتبت دعاء ديني الصبح تاخد لايكات كتير، ولو قولت نفكر في حاجة محدش هيعجبه، زي ما مش بيعجبني النغمة اللي بيقولها بعض الفنانين في مصر لما يقولوا احنا رافضين البوس في الأعمال الفنية».

وأعلن عطية رفضه لمحاولة تكتم أصحاب الأفعال المحرمة والمجرمة عن الجهر بها، وعندما واجهته المحاورة بمقولة «إذا بليتم فاستتروا» قال إنه يرفضها: «الدين فيه أربع مذاهب وهتلاقي فيها اختلافات فالمعاصي نسبية، وجوه الدين السلفي رأيه غير الشيعي».

وقال: «كنت شخص شرقي وذكوري كنت في العلاقات شخص سيئ بسأل إنتي لابسه إيه وبتكلمي مين ومتنزليش المياه بالمايوه».

وتابع: «أنا مع الزواج المدني ومش مهم ديانة لشخص عندي المهم شخصه، ده لو أنا اتجوزت يعني لإن الزواج عرف بشري اخترعوه بسبب الزراعة، والأنسب لكل الأطراف أعيش معاها بدون عقد ودي وجهة نظري بعيدا عن الحلال والحرام».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011