رئيس التحرير أحمد متولي
 طالبة من أوائل الثانوية العامة مصابة بضمور العضلات تستنجد لقبولها بكلية الطب (فيديو)

طالبة من أوائل الثانوية العامة مصابة بضمور العضلات تستنجد لقبولها بكلية الطب (فيديو)

وجهت الطالبة الأولى على الثانوية العامة بمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة، هاجر محمود، مناشدة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومكتب التنسيق لقبولها في كلية الطب جامعة الإسكندرية التي رشحها مكتب التنسيق لها.

وتخشى هاجر رفضها قبولها بالكلية رغم ترشيحها للالتحاق بها، حيث أن الجامعات تذع الطلاب لكشف طبي لتبين موافقتهم لمتطلبات الدراسة من عدمه، وتختلف تلك المتطلبات للكليات العملية.

قصة الطالبة هاجر محمود

وحكت هاجر محمود أنها كانت تتمتع بحياة طبيعية، وبينما كانت بالصف الرابع الابتدائي بدأت تظهر عليها أعراض تتعلق بعدم مقدرتها على المشي بصورة طبيعية واحتاجت لمرافق لإيصالها إلى المدرسة ثم تطور الأمر إلى جلوسها على كرسي متحرك، وتم تشخيصها بمرض ضمور العضلات،  وحاولت التغلب على الصعاب التي تواجهها بالتفوق في التعليم.

وقالت هاجر محمود إنها لم تعتمد على الدروس الخصوصية أثناء فترة شهادة الثانوية بسبب صعوبة الظروف المادية للأسرة والجسدية لها.

وأضافت أنه تم قبولها من حيث المجموع بكلية الطب ورفضها التحاقها بها بسبب المرض، مشيرة إلى أن قرارها عدم إكمال مشوارها التعليمي في حالة الإصرار على رفضها.

ولفتت الطالبة هاجر محمود أن حلمها منذ الطفولة هو الالتحاق بكلية الطب وإكمال تفوقها الدراسي حتى تصبح مدرسة للطب بإحدى الكليات وتتمكن من علاج المصابين بنفس المرض الذي تعاني منه.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011