رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف المعهد العالى للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى وهل معتمد؟

مصاريف المعهد العالى للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى وهل معتمد؟

ننشر مصاريف المعهد العالى للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى للعام الدراسي الجديد 2022- 2023، وذلك وفقًا لما جاء به مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.

وتعد المصروفات الدراسية من أهم ما يشغل تفكير الطلاب وأولياء الأمور قبل بداية انطلاق العام الجامعي الجديد، حتى يتمكنوا من سدادها في موعدها.

​​​​​​​

رسوم المعهد العالى للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى

تحدد المصروفات الدراسية في أي من التخصصات المتاحة داخل المعهد بنظام عدد الساعات، حيث يمكنك التعرف عليها من خلال النقاط التالية بصورة توضيحية:

المحاسبة والمراجعة: المصروفات الدراسية 219 جنيه للساعة، بجانب المصاريف الإضافية التي تقدر بنحو 320 جنيه، لتصبح التكلفة الإجمالية 7547 جنيه بما لا يقل عن 33 ساعة في العام.

كما تتوافق المصروفات الدراسية لكلًا من شعبة التسويق وكذلك نظم المعلومات الأعمال مع قسم المحاسبة والمراجعة، حيث تعتبر المصروفات موجودة في المعهد لجميع الأقسام الموجودة.

يقبل المعهد خريجي الثانوية العامة بشعبيتها المختلفة، وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، وكذلك الدبلومات الفنية التجرية والصناعية.

تبلغ مدة الدراسة في المعهد لجميع التخصصات 4 سنوات، يدرس الطالب في الفرقة الأولى والثانية بشكل عام ويتم التخصص في الفرقة الثالثة.


​​​​​​​

هل المعهد العالى للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى معتمد؟

يمنح المعهد الطلاب الخريجين درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات المتاحة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات، والتي تعد من أهم ما يشغل تفكير الطلاب عند التقديم.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.