رئيس التحرير أحمد متولي
 مصروفات المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالبحيرة والأقسام وهل معتمد؟

مصروفات المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالبحيرة والأقسام وهل معتمد؟

حدد مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد مصروفات المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالبحيرة للعام الدراسي الجديد، حتى يتعرف الطلاب وأولياء الأمور على الرسوم الدراسية لسدادها قبل انطلاق العام الجامعي.

نتطرق في السطور التالية إلى أقسام المعهد حتى تتمكن من اختيار التخصص الذي يروق لك، والإجابة على أهم الأسئلة الشائعة وهي هل المعهد معتمد؟

الرسوم الدراسية للمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالبحيرة

تبلغ المصاريف الدراسية بالفرقة الإعدادية 321 جنيه للساعة، بجانب 537 جنيه مصاريف إضافية، ليصل الإجمالي إلى 12093 جنيه بما لا يقل عن 36 ساعة في العام.

تتوحد المصروفات الدراسية على جميع التخصصات المتاحة أمام الطالب داخل المعهد، لنستطيع القول أن المصاريف الخاصة بالفرقة الأولى موحدة.

​​​​​​​

أقسام المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالبحيرة

يقبل المعهد الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة علمي رياضة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، والثانوية الصناعية نظام 3 سنوات، والمعاهد الفنية الصناعية، إضافة إلى دبلوم المعاهد الصناعية نظام 5 سنوات.

يمكنك التعرف على أقسام المعهد حتى يمكنك اختيار التخصص، وذلك عن طريق النقاط التي نستعرضها أمامك:

قسم الهندسة المعمارية

قسم هندسة التشييد والبناء

قسم هندسة الحاسبات

هل المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالبحيرة معتمد؟

من أهم الأسئلة التي يحرص الطلاب على معرفة إجابتها، إذا كانت الشهادة التي سيحصل عليها معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، حيص مع انتهاء مدة الدراسة التي تبلغ 5 سنوات يحصل الطالب على بكالوريوس بإحدى تخصصات المعهد والتي تعتبر معادلة من المجلس الأعلى.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.