رئيس التحرير أحمد متولي
 تخصص مدرسة نهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقية

تخصص مدرسة نهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إنشاء مدرسة نهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقية الثانوية، وذلك بعد توقيع بروتوكول لدعم تأهيل وتنمية مهارات العمالة في قطاعي السياحة المستدامة والفندقة.

وحضر توقيع البروتوكول وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، والأستاذ محمد إبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات نهضة مصر للنشر، وعددا من قيادات التعليم الفني في الوزارة، وقيادات شركة نهضة مصر للنشر.

مدرسة نهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقية

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تخصص مدرسة نهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقية وعنوانها وموعد بدء الدراسة.

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته بالبروتوكول من أجل تطوير وتحسين جودة التعليم الفني، والذي يعد الطالب بشكل كلي للالتحاق بسوق العمل فور تخرجه.

وجاء إنشاء المدرسة ضمن خطة الوزارة لتطبيق رؤية الدولة المصرية 2030، والتي تستهدف إتاحة التعليم والتدريب للجميع بجودة عالية دون التمييز، وفي إطار نظام مؤسسي.

تخصص مدرسة نهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقية

ويكون تخصص مدرسة نهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقية فريد من نوعه حيث أنها أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في مجال السياحة المستدامة، والذي أصبح توجه عالمي تنتهجه العديد من الدول السياحية.

وتعد مدرسة نهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقية رقم 42 بمنظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وتعد مدرسة ترتكز على السياحة المستدامة لتلبية احتياجات السائحين والصناعة والبيئة والمجتمعات المضيفة والاستخدام الأمثل للموارد البيئية والطبيعية، والحفاظ على البيئة، والمساعدة في الحفاظ على التراث الطبيعي والتنوع البيولوجيا.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم