رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة الاستعلام عن استحقاق منحة 100 جنيه على بطاقة التموين

طريقة الاستعلام عن استحقاق منحة 100 جنيه على بطاقة التموين

يستمر المواطنون المالكون لبطاقات التموين في صرف السلع المدعمة على البطاقات مضافا إليه منحة تبدأ من 100 جنيه للمستحقين للمساعدات التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفوجئ عدد كبير من المواطنين أصحاب البطاقات التموينية بنزول رصيد الدعم لشهر سبتمبر الجاري دون منحة المساعدات، ويسألون عن طريقة معرفة إن كانوا من المستحقين لها، وهل هناك فرصة لتصرف لهم بداية من الشهر المقبل أم لا.

الاستعلام عن منحة التموين 2022

لم تتح وزارة التموين والتجارة الداخلية طريقة إلكترونية للاستعلام عن المنحة برقم البطاقة أو الرقم القومي لصاحب البطاقة.

وأعلنت الوزارة إرسال رسائل تليفونية إلى 7 ملايين و657 ألف لأصحاب البطاقات المستحقة للدعم الإضافي بواقع 100 جنيه لكل أسرة مقيدة على بطاقة التموين، ويجب مراجعة رقم الهاتف المسجل على قاعدة بيانات الوزارة، وفي حال لم تصلك رسالة يعني هذا أنه لن يصرف لك أي زيادة.

وأوضحت الوزارة أن ذلك الإجراء يأتي لتأكيد أهمية تسجيل رقم الهاتف على بطاقة المحمول وفق قرار وزير التموين بضرورة تسجيل رقم هاتف مسجل بنفس البيانات الخاصة بصاحب بطاقة التموين.

وكانت وزارة التموين أتاحت رسالة من خلال بون صرف الخبر الخميس الماضي لإخبار الأسر المستحقة بقيمة الدعم الإضافي بواقع 7 ملايين و657 ألف أسرة، أما البطاقة التي تضم أسرتين إلى 3 أسر، سيتم صرف دعم إضافي مقداره 200 جنيه وعددها يصل إلى 332 ألف و428 بطاقة.

أما البطاقة لأكثر من 3 أسر يضاف إليها 300 جنيه وعدد هذه البطاقات 926 بطاقة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية التي سيتم تنفيذها اعتبارًا من بداية شهر سبتمبر المقبل ولمدة 6 أشهر متواصلة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011