رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق رياض الأطفال بمحافظة كفر الشيخ 2022.. النزول بسن القبول

تنسيق رياض الأطفال بمحافظة كفر الشيخ 2022.. النزول بسن القبول

أعلنت محافظة كفر الشيخ إعادة فتح تنسيق القبول بمرحلة رياض الأطفال لأبناء المحافظة للعام الدراسي المقبل 2022-2023 بعد تبين وجود أماكن شاغرة بالمدارس.

تقديم رياض الأطفال محافظة كفر الشيخ 2023

وأصدرت المحافظة بيانا، اليوم الثلاثاء، أعلنت فيه قرار المحافظ اللواء جمال نور الدين، بإعادة فتح باب قبول طلبات الالتحاق بالمدارس الرسمية والخاصة عربي، للالتحاق بالمستوى الأول لمرحلة رياض الأطفال يدويا داخل المدارس التي بها أماكن شاغرة.

ويستمر تلقي الطلبات حتى 20 سبتمبر الجاري، استجابة لطلبات ومناشدات أولياء الأمور، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأطفال وتلبية تطلعاتهم في التعليم بالمدارس الرسمية للغات.

كما قرر محافظ كفر الشيخ النزول بسن القبول برياض الأطفال بالمدارس الرسمية والخاصة عربي لـ 3 سنوات ونصف، بدلا من 4 سنوات.

وأوضحت المحافظة أنه جاء ذلك طبقا للقرار الوزاري رقم 38 بتاريخ 21 مايو 2007 بشأن رياض الأطفال، أن يكون الحد الأدنى لسن القبول برياض الاطفال نظام السنتين بالمدارس الرسمية والخاصة أربع سنوات ويجوز فى حالة وجود أماكن النزول بالسن الى ثلاث سنوات ونصف.

ونوهت المحافظة أن إثبات محل الإقامة للطفل يكون باسم الأب أو الجد أو الجدة من الأب وفي حالة وجود عقد إيجار موثق من الشهر العقاري يطلب من ولي الامر عند تقديم الملف إلى المدرسة فاتورة كهرباء أو مياة أو غاز أو تليفون أرضي باسم صاحب العقار المؤجر منه وخطاب من محل عمله يفيد بأنة يعمل بالمركز الذي يرغب التقديم عليه ومقيم في هذا العنوان .

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011