رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب سلاح التلميذ رياضيات للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2023 pdf

تحميل كتاب سلاح التلميذ رياضيات للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2023 pdf

صدر كتاب سلاح التلميذ في مادة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول للعام 2022-2023 على المنهج الجديد.

ويتاح للطلاب وأولياء الأمور تحميل كتاب سلاح التلميذ رياضيات خامسة ابتدائي ترم أول بصيغة pdf أو مطالعته إلكترونيا مع صدوره قبل بداية الدراسة.

كتاب سلاح التلميذ رياضيات الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2023

يحتوي الكتاب على شرح وتدريبات على منهج الفصل الدراسي كاملا وهو كالتالي:

  • الوحدة الأولى: القيمة المكانية للأعداد العشرية وحسابها، وتشمل: المفهوم الول: الكسور العشرية حتى جزء من الألف – المفهوم الثاني: جمع وطرح الكسور العشرية.

  • الوحدة الثانية: العلاقات بين الأعداد، وتشمل: المفهوم الأول: التعبيرات الرياضية والمعادلات والعالم من حولنا – المفهوم الثاني: العوامل والمضاعفات.

  • الوحدة الثالثة: ضرب الأعداد الصحيحة، وتشمل: المفهوم الأول: نماذج لعملية الضرب – المفهوم الثاني: ضرب عدد مكون من 4 أرقام في عدد مكون من رقمين.

  • الوحدة الرابعة: القسمة على أعداد صحيحة، وتشمل: المفهوم الأول: استخدام النماذج في عملية القسمة – المفهوم الثاني: القسمة على عدد مكون من رقمين.

  • الوحدة الخامسة: عمليتا الضرب والقسمة مع الكسور العشرية، وتشمل: المفهوم الأول: ضرب الكسور العشرية – المفهوم الثاني: قسمة الكسور العشرية.

  • الوحدة السادسة: التعبيرات العددية والأنماط، وتشمل: المفهوم الأول: إيجاد قيمة التعبيرات العددية – المفهوم الثاني: تحليل الأنماط العددية.

وفي نهاية كل مفهوم تدريبات عامة خاصة بسلاح التلميذ عليه، وفي آخر كل وحدة اختبار عليها، وفي نهاية الكتاب اختبارات سلاح التلميذ عامة على الفصل الدراسي الأول والإجابات النموذجية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011