رئيس التحرير أحمد متولي
 آيفون 14 العادي وبلس Apple iPhone 14.. السعر وكل ما تريد معرفته

آيفون 14 العادي وبلس Apple iPhone 14.. السعر وكل ما تريد معرفته

أعلنت شركة آبل، في مؤتمرها السنوي نسخة 2022 عن إطلاق أحدث إصدار من سماعات الأذن اللاسلكية « Apple AirPods Pro 2».

هاتف Apple iPhone 14 وiPhone 14 Plus

تسبب الإعلان عن الهاتفين خيبة أمل لمستخدمي هواتف آيفون حيث أنهما ليدهما نفس المعالج المستخدم في إصدارات العام الماضي وهو A15.

ورغم هذا هناك عددا من المميزات الجديدة على رأسها أن أجهزة iPhone 14 تدعم ميزة اكتشاف الحوادث، ونسخة الولايات المتحدة الأمريكية من الهاتف ستكون دون مدخل شرائح SIM لأن بها شريحة مدمجة.

آيفون 14 سيدعم ميزة الاتصال من خلال الاقمار الصناعيه، بحيث تستطيع أن ترسل وتتصل اتصال طوارئ بدون الحاجة لوجود شبكة.

أيفون 14 يأتي بسعر 799 دولار للنسخة العادية بقياس شاشة 6.1 بوصة، و899 دولار لنسخة بلس بقياس شاشة 6.7 بوصة وسيتوفر في الأسواق العالمية بداية من 16 سبتمبر والطلب المسبق 9 سبتمبر.

يأتي الهاتف داعما لاتصال 5G، وبكاميرا رئيسية خلفية 12 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية جديدة مع عزل آلي، بالإضافة إلى ضوء فلاش أقوى وأنصع وكاميرا للتصوير الواسع، كما أن الهاتف متوفر بخمس ألوان بينها الأحمر والأسود والأبيض.

كما تم تزويد الهاتف ببطارية ذات عمر أطول تصلح للاستخدام ليوم كامل، وتمت حماية الشاشة بطبقة من السيراميك.

​​​​​​​

يشار أن مؤتمر آبل السنوي يأتي هذا العام تحت عنوان «Far out»، ويعد هو الحدث الأهم للشركة على مدار العام والتي تعرض فيه أهم منتجاتها الرائدة.

انطلق مؤتمر آبل اليوم الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت المملكة العربية السعودية، ويقام في السابع من سبتمبر بدلا من العاشر من نفس الشهر لأول مرة.

وبثت شركة آبل فعاليات المؤتمر عبر الموقع الرسمي لها، وعبر القناة الرسمية لشركة آبل على يوتيوب.

والحدث الرئيسي في المؤتمر هو الإعلان عن مجموعة إصدارات آيفون 14 جديدة، وهي iPhone 14 وiPhone 14 Max وiPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max، والتي ستتمتع بـ5 مزايا جديدة ومتطورة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011