رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للكليات للثانوية العامة

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للكليات للثانوية العامة

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة 2022 للثانوية العامة الذي امتد خلال الفترة من يوم السبت 3 إلى الخميس 8 سبتمبر بحد أدنى 205 درجة علمي رياضة وعلوم وأدبي.

ويحدد في موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق، الكليات والمعاهد التي سيلتحق بها طلاب الثانوية العامة والحدود الدنيا لكلٍ منها.

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تلك الفترة لتسجيل رغبات طلاب الدور الثاني للثانوية العامة، والناجحين في الدور الأول، بالإضافة إلى المتخلفين عن التقديم في المرحلتين الأولى والثاني من مراحل التنسيق.

وأوضحت الوزارة أن ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022-2023 سيكون عقب 72 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات.

وأعلنت الوزارة أن  آخر موعد لكتابة الرغبات هو الساعة 7 مساء اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022، وبالتالي ستعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بعد مرور 72 ساعة، أي في تمام الساعة 7 من مساء يوم الأحد 11 سبتمبر الجاري لكافة الشعب.

موقع نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

ويستطيع الطلاب الحصول على النتائج من خلال موقع نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الإلكتروني على www tansik egypt gov eg يمكنكم الدخول عليه ومعرفة الحد الأدنى للقبول في كافة الكليات والمعاهد الحكومية الخاصة بتلك المرحلة.

يشترط لمعرفة نتيجة التنسيق كتابة رقم الجلوس والرقم السري، وسيحصل الطالب على اسم الكلية التي رشحه مكتب التنسيق الإلكتروني للالتحاق بها، وعليه طباعتها والاحتفاظ بها.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية