رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص زيارة السيسي اليوم للسويس وآخر تصريحات الرئيس عن المعاشات (فيديو)

ملخص زيارة السيسي اليوم للسويس وآخر تصريحات الرئيس عن المعاشات (فيديو)

أسفرت زيارة السيسي اليوم لمحافظة السويس عن العديد من التصريحات التي تهم قطاع كبير من المواطنين على كافة الأصعدة، الرياضية، السياسية والاقتصادية.

وتضمنت زيارة الرئيس السيسي اليوم افتتاح القرية الأوليمبية وافتتاح وحدات بحرية جديدة بهيئة قناة السويس.

خطاب السيسي اليوم

وشدد الرئيس السيسي في خطابه اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022 على المصريين الانتباه إلى أنه لولا الدعم الذي تقدمه دول الخليج، لم تكن لمصر أن تستكمل طريقها، مشيرًا إلى أن تخلي هذه الدول عن دعمها لمصر كان سيحرم مواطنيها من الوقود، وذلك يستدعي الاعتراف بفضل البلاد الصديقة عليها.

وأضاف السيسي أن دول السعودية، الإمارات والكويت دعمت مصر بأرقام ضخمة شهريًا ولمدة 18 شهر، من المواد البترولية التي قدمت بدون مقابل، وملايين الدولارات من الأموال السائبة، ولولا ذلك كنا سنواجه أزمة كبيرة.

كلمة السيسي عن المعاشات

وفي كلمة الرئيس السيسي عن المعاشات، صرح بأنه لولا حصول الدولة على مبلغ 400 مليار جنيه من وزارة التضامن الاجتماعي، ووضعت في البنوك، ما كان لأصحاب المعاشات البالغ عددهم 10,5 مليون مواطن، أن يحصلوا على حقوقهم، نافيًا بذلك ظلم الدولة لهم، وفق تصريحات أحد الاقتصاديين ووزير أسبق.

ووجه السيسي بوضع حوافز لرجال الصناعة والمصدرين للوصول للأرقام المستهدفة، وتدشين مؤتمر اقتصادي في نهاية شهر سبتمبر الجاري لمناقشة الأوضاع الاقتصادية ومستقبل الاقتصاد المصري، على أن يشارك فيه المستثمرين ورجال الاقتصاد والصناعة وذوي الآراء المعارضة.

وقال السيسي أن المواطن سيحصل على حقه في البناء، وفي المقابل سيدفع ثمن الهدم، مشددًا على ضرورة الحفاظ على مصر لأن "البلاد اللي بتروح ممكن مترجعش".

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية