رئيس التحرير أحمد متولي
 ما بين التشجيع والهجوم.. نادي عيون مصر يثير جدلا بسبب الفتنة الطائفية

ما بين التشجيع والهجوم.. نادي عيون مصر يثير جدلا بسبب الفتنة الطائفية

تحت شعار فريق لكل المصريين، أعلن تأسيس نادي عيون مصر وذلك بعد جلسة جمعت الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع نيافة الحبر الجليل الانبا رافائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة، من أجل إشهار نادي عيون مصر بمحافظة البحيرة 

نادي عيون مصر

ويستعد نادي عيون مصر للتأسيس وتكوين فريقا يشارك فيه شباب الكنيسة بأنشطة وفعاليات وزارة الشباب والرياضة.

ولكن انقسمت الآراء حول إنشاء نادي عيون مصر، والتي لاقت غضبا كبيرا بسبب فترة تأسيس النادي.

ورأى البعض أن تأسيس نادي خاص بالمسيحين ما هو إلا فتيل لإشعال الفتنة الطائفية في مصر ورفض الكثير من المواطنون إنشاءه رفضا قاطعا.

وهاجم عدد كبير من المواطنين إنشاء نادي عيون مصر الذي تأسس تحت مظلة الكنيسة مما يجعله ناد ديني هو الذي سيتسبب في أزمات طائفية في مصر.

بينما في الجانب الآخر أكد عددا من الأشخاص أن فكرة إنشاء نادي عيون مصر هي مميزة حيث أن النادي سيسهل على شباب الكنيسة اللعب وخوض المبارايات المميزة.

رد نادي عيون مصر

وردت إدارة نادي عيون مصر على ما يقال بشأن أن النادي سيؤدي إلى فتنة طائفية وهذا الأمر 

وقال نادي عيون مصر أنه تصحيح لمفاهيم خاطئة وصلت للبعض بعد نشر إعلان فتح باب القبول لفرق نادي عيون مصر.

وتابعت أن النادي مازال تحت التأسيسؤ وهو النادي لكل المصريين فالمدربين والإداريين العاملين مصريين مسلمين ومسيحيين، و اللاعبين مصريين مسلمين ومسيحيين.

وأشارت إلى أن اللقاء مع وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي ونيافة الحبر الجليل الانبا رافائيل كان لقاء تعارف وود وكان مفاده ماتم نشره علي صفحة الوزارة.

 وكشف النادي عن المدربين غوالاداريين لقيادة المنظومة كاملة وهي كالآتي

رئيس قطاع الكرة كابتن محمد سيد نافع الحكم الدولي السابق، مسئول العلاقات العامة كابتن جمال السعيد المدير الفني السابق لنادي الجونه الرياضي، مسئول فني كابتن حمدي فراج مدير فني نادي الشمس سابقا، مدير فني كابتن فادي المصري، مدير فني كابتن مينا ناجي، مدير فني كابتن رضا عادل، مدير فني كابتن سيف الدين ايهاب، مدير فني كابتن ميلاد زكريا. 

​​​​​​​

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم