رئيس التحرير أحمد متولي
 دليل المعلم رياضيات للصف الخامس الابتدائي 2023 pdf

دليل المعلم رياضيات للصف الخامس الابتدائي 2023 pdf

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نسخة دليل المعلم من كتاب مادة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي 2022-2023 على المنهج الجديد.

دليل المعلم رياضيات خامسة ابتدائي 2022-2023

ويختلف دليل المعلم عن كتاب الطالب، فالأخير عبارة عن الشرح الفعلي للدروس بجانب تدريبات وأنشطة عليها، أما الدليل فهو كتاب استرشادي للمدرس لشرح المادة العلمية للطلاب.

وفي كتاب دليل المعلم في مادة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي هناك الخلفية الرياضية للوحدة، ونظرة عامة على المفهوم ومعايير المفهوم.

وفي شرح الدروس نظرة عامة على الدرس والسؤال الأساسي فيه وأهداف التعلم ونسخة وكود سريع للنسخة الرقمية منه وفيديو الشرح من الوزارة.

في الشرح نفسه كل محور من محاور الدرس يتم وضع زمن استرشادي له بالدقائق مع الأسئلة التي يجب أن يطرحها المعلم وكيف يجيب عنها ويتفاعل مع الطلاب.

ويتضمن تاب دليل المعلم رياضيات للصف الخامس الابتدائي الإجابة النموذجية على كل الأنشطة والتدريبات الموجودة في كتاب الطالب.

ويحتوي الجزء الأيسر من الصفحة في بداية كل وحدة أو درس على كل الأدوات الخارجية التي يمكن أن يحتاج إليها المعلم ففيها كما ذكرنا النسخة الرقمية وفيديو الدرس على المنصات الرسمية، بالإضافة لمكان الدرس في صفحة كتاب التلميذ، وما يجب أن يتضمنه تحضير الدرس، والمفردات التي يجب التحقق منها ليفيده في الشرح.

ويمكن الاطلاع على محتوى الكتاب كاملا أو تحميله بصيغة pdf تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011