رئيس التحرير أحمد متولي
 تشكيل الجهاز الفني الجديد للأهلي بقيادة كولر.. عودة ميشيل يانكون

تشكيل الجهاز الفني الجديد للأهلي بقيادة كولر.. عودة ميشيل يانكون

أعلنت قناة النادي الأهلي تشكيل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة السويسري مارسيل كولر، والذي يتولى القيادة الفنية للمارد الأحمر قبل بداية موسم 2022-2023.

وكان مجلس إدارة الأهلي، أعلن أمس الجمعة، التعاقد مع السويسري مارسيل كولر لتولي القيادة الفنية لفريق كرة القدم لمدة موسمين، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواري.

وكشف قناة الأهلي الفضائية أن الجهاز الفني الجديد للأهلي يتكون من مارسيل كولر، وهارالد جامبيرلي المدرب العام، تيزيان أندريس أندويا مدرب أحمال، ياسين الميكاري محلل الأداء، ومعهم سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، سامي قمصان المدرب، وميشيل يانكون مدرب حراس المرمى.

مارسيل كولر

يشار أن مارسيل كولر السويسري الجنسية ولد في 11 فبراير لعام 1960 ويبلغ عمره حاليا 61 عاما.

شغل كولر مركز خط الوسط كلاعب، حيث أفضل فتراته كانت مع نادي جراسهوبر زيوريخ، وحصد معه 7 بطولات سويسرية .

توج مارسيل كولر بـ4 بطولات في مشواره التدريبي، حيث فاز بالدوري السويسري مع كل من جراسهوبر زيوريخ وإف سي سانت جالن، وكأس سويسرا مع إف سي بازل، وبطل الدرجة الثانية الألماني مع نادي إف إل بوخوم.

تولى تدريب منتخب النمسا خلال الفترة من 2011 حتى 2017، وقاده للتأهل لأول مرة إلى يورو 2016، بعدما كانت مشاركته الوحيدة في نسخة 2008 باعتبار سويسرا الدولة المضيفة.

إنجاز كولر الأكبر كان بقيادته منتخب النمسا لاحتلال المركز العاشر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في أفضل إنجاز للمنتخب.

ابتعد كولر عن التدريب منذ عامين عقب تجربة بازل السويسرى في 2020، بسبب إصابته في قدمه والتي منعته من التدريب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011