رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية بالرابط والخطوات

الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية بالرابط والخطوات

يهتم آلاف الطلبة والطالبات المغتربين بمعرفة كيفية الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية المختلفة، تزمنًا مع اقتراب بدء العام الجامعي ليسهل عليهم الدراسة بعد تلاشي المسافات التي تفصلهم بين الجامعة ومسكنهم.

توفر كل الجامعات المختلفة الموجودة على مستوى الجمهورية سكن للمغتربين بمقابل مادي، في محاولة منهم لتقريب المسافات بين الطالب والكلية التي يدرس بها.

رابط الحصول على نتيجة القبول بالمدن الجامعية

كانت قد فتحت جميع الجامعات أبوابها لتقديم الطلاب في المدن الجامعية خلال الفترة الأخيرة، وفقًا لعدد من الشروط التي تم إعدداها من قبل الجامعات، لذا يحرث الطلاب على معرفة النتيجة للانتهاء من دفع الرسوم وغيرها قبل بداية العام الدراسي الجامعي الجديد.

يمكنك التعرف على النتيجة الخاصة بقبولك في المدينة الجامعية من خلال موقع الزهراء، فقط عليك الضغط هنـــــا.

​​​​​​​

خطوات الاستعلام عن نتيجة القبول في المدن الجامعية

تستطيع الحصول على نتيجة القبول في المدن الجامعية المختلفة الموجودة على مستوى الجمهورية بالمحافظات، من خلال إتباع الخطوات التي نمليها عليك في السطور التالية الموضحة أمامك:

  • عليك اختيار الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية بعد الدخول على موقع الزهراء السالف ذكره.

  • ادخل الرفم القومي الخاص بك في الأيقونة المخصصة لذلك.

  • في الخطوة الأخيرة يجب الضغط على زر الاستعلام لتظهر النتيجة أمامك في غضون دقائق معدودة.

  • يمكن للطالب سداد رسوم المدينة الجامعية إما نقدًا في الجامعة التابع لها، أو إلكترونيًا من خلال خدمة فوري سواء للإقامة شهر أو نصف واختيار الوجبات الغذائية، وبعدها عليك طباعة الإيصال الخاص بالدفع.

الجدير بالذكر، أن مع ظهور النتيجة الخاصة بالمدينة الجامعية عليك الانتهاء من جميع الإجراءات المختلفة منها سداد المصروفات الخاصة بالمدينة قبل بداية العام الجامعي للتسكين.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.