رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم تعلن مواعيد أقساط مصاريف المدارس الحكومية 2022 وطريقة دفعها

التعليم تعلن مواعيد أقساط مصاريف المدارس الحكومية 2022 وطريقة دفعها

استحدثت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نظاما جديدا لتحصيل المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الحكومية للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

مصاريف المدارس الحكومية 2023

واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، مطلع سبتمبر الجاري، قرارا وزاريا بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2022-2023.

ونص القرار على أن تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية الرسوم والغرامات والاشتراكات، ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم، ولا يجوز تحصيل أي نوع آخر من الرسوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات.

وبحسب القرار جاءت مصروفات الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة كما يلي:

  • الصفوف من رياض الأطفال إلى الخامس الابتدائي: 305 جنيهات.

  • الصفوف من السادس الابتدائي إلى الثالث الإعدادي: 205 جنيهات.

  • الصف الأول الثانوي: 520 جنيها.

  • الصف الثاني الثانوي والصف الثالث الثانوي: 505 جنيها.

  • الصف الأول الثانوي الفني: 220 جنيها.

  • باقي صفوف التعليم الفني: 205 جنيه.

مواعيد أقساط مصاريف المدارس 2022-2023

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم تسديد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المشار إليها في هذه المادة من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة على ثلاثة أقساط: القسط الأول في أكتوبر 2022 - القسط الثاني يناير 2023 - القسط الثالث مارس 2023.

ويتم السداد في حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجيمع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011