رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد الإعلان عن حركة رؤساء المحاكم الابتدائية 2022

موعد الإعلان عن حركة رؤساء المحاكم الابتدائية 2022

يهتم العديد من المواطنين بمعرفة حركة رؤساء المحاكم الابتدائية 2022 التي تعد الجزء الثاني من الحركة القضائية الخاصة بترقيات النواب والمحامين على مستوى الجمهورية.

تشهد الفترة الحالية عدد من الترقيات في مجلس القضاء والتي تجرى قبل بداية العام القضائي الجديد الذي يبدأ في الأول من أكتوبر، لذا هناك حالة من الترقب لإعلان أسماء رؤساء المحاكم الابتدائية الذين من المقرر حصولهم على الترقية.

موعد حركة رؤساء المحاكم الابتدائية 2022

يسمح للمحامين العموم أن ينتقلوا لأماكنهم قبل العام القضائي بأسبوع، وذلك حتى يتم تسكين باقي أعضاء النيابة العامة المنتظرين الجزء الثاني من الحركة القضائية.

ومن المقرر، أن يتم الإعلان عن حركة رؤساء المحاكم الابتدائية 2022، بعد اعتماد التظلمات المقدمة من القضاة وفحصها  برئاسة المستشار محمد عيد محجوب، رئيس المجلس الأعلى للقضاة، في نهاية الأسبوع الجاري، أو بداية الأسبوع المقبل في اكثر تقدير.

​​​​​​​

حركة رؤساء المحاكم الابتدائية

تشمل التحركات المنتظر الإعلان عنها تعيينات بوظائـف الرؤساء مـن الفئتين (أ ، ب)، والقضاة بالمحاكم الابتدائية وتنقلاتهم والتبادل بيـن القضـاء والنيابـة العامـة فـي هـذه الدرجـات، وذلك عقب الانتهاء من إعدادها من التفتيش القضائي.

كانت قد بدأت الأمانة العامة لمجلس القضاء الأعلى في تلقى تظلمات القضاة وأعضاء النيابة العامة على الجزء الأول من الحركة القضائية فيما يخص التنقلات، ويستمر استقبال التظلمات بمقر الأمانة العامة لمجلس القضاء لمدة أسبوع.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.