رئيس التحرير أحمد متولي
 نتائج المرحلة الثالثة للثانوية العامة أدبي وعلمي 2022 برقم الجلوس

نتائج المرحلة الثالثة للثانوية العامة أدبي وعلمي 2022 برقم الجلوس

ظهرت نتائج المرحلة الثالثة للثانوية العامة أدبي وعلمي 2022، ليتمكن الطالب من الحصول عليها لمعرفة الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه إليها، ومن هنا يبدأ في إجراءات التقديم قبل بداية العام الجامعي الجديد 2022- 2023.

ننشر رابط نتائج تنسيق المرحلة الثالثة 2022، حتى يسهل عليك الحصول على النتيجة بكل سهولة ويسر دون مواجهة أي صعوبة في ذلك.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بالدرجات

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحص العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بالدرجات عبر موقع التنسيق الإلكتروني الذي سجل الطالب الرغبات من خلاله.

لن تحتاج سوء الدخول إلى موقع التنسيق من هنـــــا، وبعدها عليك إدخال رقم الجلوس الخاص بك والرقم السري لتتعرف على الكلية التي تم قبولك فيها وتستعد للالتحاق بها.

كما يمكنك التعرف على تنسيق المرحلة الثالثة بالدرجات لجميع الكليات والمعاهد المتاحة في تلك المرحلة من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الذي يوفر لك القائمة كاملة.

إجمالي الطلاب المتقدمين في المرحلة الثالثة

وكانت قد أعلنت الوزارة، أن إجمالي عدد الطلاب المرشحين للكليات في المرحلة الثالثة من التنسيق 64 ألف و741 طالب، من بينهم 41 ألف و926 طالب من شعبة علمي رياضة وعلوم، و22 ألف و815 من شعبة أدبي، فيما بلغت أعداد المرشحين للمعاهد من كل الشعب 126108 طالب وطالبة.

الجدير بالذكر، أنه تم فتح باب تسجيل رغبات المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة للكليات والمعاهد بحد أدنى 205 درجة، وفتحت باب التنسيق للطلاب الذين لم يقدموا في المرحلتين السابقتين و الناجحين في الدور الثاني.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.