رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق المعهد العالي حاسبات ونظم تجمع أول علمي وأدبي 2022-2023

تنسيق المعهد العالي حاسبات ونظم تجمع أول علمي وأدبي 2022-2023

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنسيق المعهد العالي حاسبات ونظم تجمع أول علمي وأدبي 2022-2023 للقبول في العام الدراسي القادم.

وتباين الحد الأدنى للقبول في المعهد العالي حاسبات ونظم معلومات إدارية التجمع الأول في تنسيق الثانوية العامة 2022- 2023 من الشعبة العلمية علوم ورياضيات عن الأدبية.

تنسيق المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية بالتجمع الأول

ووفقًا لما أعلنه مكتب التنسيق الإلكترونيًا، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رسميًا فإن تنسيق المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية بالتجمع الأول علمي هو 222 درجة.

أما تنسيق المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية بالتجمع الأول 2022 أدبي فقبل من مجموع درجات 227 درجة.

معهد عالي حاسبات ونظم تجمع أول

ويعد معهد عالي حاسبات ونظم تجمع أول من المعاهد المعتمدة رسميًا من المجلس الأعلى للجامعات، وتبلغ مدة الدراسة فيه 4 سنوات دراسية، يحصل بعدها الخريج على درجة البكالوريوس في النظم الإدارية معادلة من المجلس.

ويوجد معهد عالي حاسبات ونظم بالتجمع الأول- الطريق الدائري بجوار أكاديمية الشرطة، القاهرة الجديدة، ويتم التخصص فيه بداية من الفرقة الثالثة، ويقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية، الثانوية التجارية 3 و5 سنوات، الصناعية بنظاميها، الفنية للإدارة والخدمات، دبلوم المعاهد  الفنية التجارية شعبة نظم معلومات وعلوم الحاسب بالفرقة الثانية شعبة نظم المعلومات الإدارية فقط، بالإضافة إلى المعاهد الفنية الصناعية والإدارة والسكرتارية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية