رئيس التحرير أحمد متولي
 براءة أحمد بسام زكي من هتك عرض 3 فتيات وإساءة استخدام مواقع التواصل

براءة أحمد بسام زكي من هتك عرض 3 فتيات وإساءة استخدام مواقع التواصل

عاد أحمد بسام زكي للاستحواذ على اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد قرابة سنتين من بروز اسمه على الساحة لاتهامه بهتك عرض فتيات والتحرش بأخريات وابتزازهن.

براءة أحمد بسام زكي

وقضت محكمة مستأنف جنح الاقتصادية، اليوم الإثنين، بقبول استئناف المتهم أحمد بسام زكي، على الحكم الصادر بحبسه 3 سنوات، وتبرئته من تهمة إساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعى.

كما قضت المحكمة ببراءة المتهم من تهمة تهديد وابتزاز 3 فتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار أن محكمة جنايات القاهرة قضت بالسجن 8 سنوات على المتهم أحمد بسام زكي بتهمة هتك عرض فتاتين بالإضافة لتعاطي الحشيش المخدر، وطعن المتهم على القضية أمام محكمة النقض.

​​​​​​​

قضية أحمد بسام زكي

تعود القضية لأواخر عام 2022 حين نشرت بعض الفتيات صورا من محادثات مع المتهم يبتزهن فيها، وتقدمن ببلاغات ضده بينها اتهامات بهتك العرض.

وكشفت التحقيقات فى القضية رقم 2030 لسنة 2020 جنح مالية، أن المتهم فى غضون الفترة ما بين عامي 2016 وحتى 2020 بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة، تحرش جنسيا بالمجني عليها الأولى، «س. ف» بأن تعرض لها بإتيان أمور وإيحاءات وتلمیحات جنسية وإباحية، وأرسل إليها عبر إحدى وسائل الاتصالات اللاسلكية مستخدما تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب»، عبارات وصورا ذات طبيعة جنسية، تضمنت تصريحا وتلميحا بالأمور المشار إليها، وقد أتى تلك الأفعال بقصد الحصول على منفعة جنسية، وتعمد مضايقة المجنى عليها بل أساء استعمال أجهزة الاتصالات بأن أتى الأفعال المبينة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011