رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق منى برنس بعد تأييد عزلها عن العمل: ربنا كبير

تعليق منى برنس بعد تأييد عزلها عن العمل: ربنا كبير

علقت أستاذة اللغة الإنجليزية السابقة بكلية التربية جامعة قناة السويس، على الحكم المهائي الصادر بتاريخ اليوم الإثنين، برفض الطعن المقدم منها على حكم عزلها نهائيا من العمل بالجامعات المصرية.

تعليق منى برنس على حكم المحكمة

ونشرت منى برنس عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مجموعة منشورات، كتبت في أحدها: «سنة 2013 جامعة السويس اتهمتني بازدراء الاديان، و الحمد لله طلعت براءة. وقتها قدمت على منحة لامريكا للاساتذة المضطهدين و سافرت كاستاذ زائر في كاليفورنيا سنة 2014/2015 و كانت احسن سنة اشتغلت فيها كزستاذة. و انا هناك اتعرض عليا اني اقدم طلب لجوء لأمريكا بسبب الضطهاد اللي اتعرضت له. و انا رفضت رفض تام و نهائي. و لحد انهاردة و بعد قرار المحكمة برضه مش هقدم طلب لجوء ابدا. انا مصرية و هفضل مصرية و مش هخرج من مصر مهما يحصل لي.. و عشمي في ربنا و في مصر بتاعتي اللي انا بحبها و في المصريين المحترمين هيفضل قائم.. ربنا كبير».

​​​​​​​

فيديوهات منى برنس

وأثارت فيديوهات منى برنس التي نشرتها عبر صفحتها الشخصية على «فيس بوك» الكثير من الجدل، حيث ظهرت تمارس الرقص الشرقي على أنغام الأغاني قبل سنوات، وقوبلت من البعض بالانتقاد وبالترحاب من آخرين باعتبارها من قبيل الحرية الشخصية.

وصدر حكم بإيقاف منى برنس عن التدريس في الجامعات المصرية، إلا أنها وصلت نشر المزيد من الفيديوهات، وتم تأييد الحكم بتاريخ الاثنين 12 سبتمبر 2022.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011