رئيس التحرير أحمد متولي
 أسرة طالبة طب طنطا تتهم جراح شهير بالتسبب في وفاتها.. القصة كاملة

أسرة طالبة طب طنطا تتهم جراح شهير بالتسبب في وفاتها.. القصة كاملة

اتهمت أسرة طالبة طب طنطا التي توفيت عقب إجراء عملية جراحية لها في أغسطس الماضي، جراح شهير بالتسبب في وفاتها، في تطورات جديدة للقضية التي أثارت مواقع التواصل الاجتماعي الشهر الفائت.

قصة طالبة طب طنطا

تعود قصة طالبة طب طنطا إسراء محمد عبد النبي الحسيني، الطالبة بالفرقة الرابعة كلية الطب، إلى شهر أغسطس 2022 حينما دخلت غرفة العمليا لإجراء جراحة ناسور عصعي لها بمركز الحسين الطبي بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، إلا أن وضعها تبدل من السيء إلى الأسوء.

عانت طالبة طب طنطا لفترة من الآلام التي صاحبتها عقب إخضاعها لعملية جراحية، وتضامن معها الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، تحت وسم انقذوا إسراء، مشيرين إلى أنها دخلت غرفة العمليات وهي مستبشرة ضاحكة، إلا أنه وبعد نصف ساعة من خروجها دخلت في غيبوبة تامة وتوقفت الكلى عن العمل، ونقلت إلى مستشفى جامعة طنطا في حالة يرثى لها.

وتوفيت الطالبة في 31 أغسطس 2022، لتخرج أسرتها اليوم للتقدم ببلاغ رسمي إلى نيابة ثان المحلة، محافظة الغربية، لتتهم جراح شهير بالتسبب في وفاة ابنتها.

وفاة طالب طنطا

واتهمت أسرة فتاة طنطا الجامعية، الطبيب ح. أ أخصائي الجراحة العامة بمستشفى المحلة العام السابق، بالقتل الخطأ نتيجة الإهمال الطبي عقب إجراؤه عملية جراحية للطالبة، ما أدى إلى إصابتها بتسمم دموي بكتيري، تسبب في حدوث فشل في عمل وظائف الجسم وهبوط حاد في الدورة الدموية أسفر عن وفاتها.

12 يوم فقط مكثتها طالبة طنطا في غرفة العناية المركزة بالمستشفى الفرنساوي بجامعة طنطا، في محاولة لإنقاذ حياتها من الإهمال الذي أصابها في مقتل، إلا أنها لم تقو على الصمود طويلاً وتوفيت بعد انقضاء هذه المدة.

قرار النيابة في وفاة طالبة طنطا

وتقدمت أسرة الطالبة إسراء ضحية الإهمال الطبي، بكافة التقارير الطبية، التحاليل والأشعة، فضلاً عن تقرير الوفاة، والتي تثبت صحة اتهاماتهم، وإجراء الطبيب المتهم العملية الجراحية دون طلب تحاليل طبية كاملة قبيل التدخل الجراحي، فضلاً عن وصفه أدوية غير مصرح باستخدامها للمريضة، ما تسبب في إصابتها بهبوط في الضغط وفضل وظائف الكلى والكبد وإحداث قصور في التنفس، ومن ثم الوفاة المفاجأة.

وقررت النيابة العامة في واقعة وفاة طالبة طنطا، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال واقعة الوفاة، وسرعة التحقيق وإجراء التحريات حولها، والتحفظ على كافة الأوراق والتقارير الطبية الصادرة قبل وأثناء وبعد إجراء العمليات الجراحية داخل مركز الحسين الطبي الواقع بمدينة المحلة الكبرى.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية