رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد جلسة نقض حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف

موعد جلسة نقض حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف

حددت محكمة النقض موعد جلسة النظر الطعن على حكم إعدام طالب جامعة المنصورة محمد عادل المدان بقتل زميلته نيرة أشرف.

وكان قد صدر حكم محكمة جنايات المنصورة في 6 يوليو 2022 بإعدام محمد عادل بعد أيام من إحالة أوراقه لفضيلة المفتي لثبوت تهمة القتل.

موعد محاكمة محمد عادل

وحددت النقض يوم 26 يناير المقبل كأولى جلسات نظر وقف تنفيذ الحكم الصادر ضد المتهم محمد عادل، في قضية قتله نيرة أشرف، لحين الفصل في الطعن أمام دائرة د بمحكمة النقض.

ووفقا للوائح السجون سيستبدل محمد عادل ملابس الحبس الاحتياطي البيضاء بالزي الخاص بالإعدام وهو البدلة الحمراء، ويجري إيداعه حبسا انفراديا، ويوضع تحت حراسة أمنية مشددة، حفاظا عليه وعلى غيره من السجناء، ويظل في محبسه حتى تفصل محكمة النقض في الطعن المقدم منه على الحكم.

تعود قضية مقتل نيرة أشرف إلى يونيو الماضي، حين وثق المارة اعتداء زميلها محمد عادل عليها بسكين وتوجيه عدة طعنات لها أودت بحياتها.

وأعلنت المحكمة حيثيات حكم الإعدام والتي أفادت أن الخلافات استمرت بينهما وتولدت بداخل المتهم رغبة الانتقام منها ثأرا لكرامته، متابعة أن المتهم استمر في تهديدها بالقتل إن لم تستسلم له وتقبله شريكا في الحياة، فأرسل إليها في شهر رمضان من العام الجاري رسائل تهديد أخرى بالذبح عبر تطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي، قائلا: «والله نهايتك على إيدي يا نيرة وعرش ربنا ما سايبك تتهني لحظة».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011