تفاصيل سك العملة المعدنية فئة 2 جنيه وموافقة الحكومة على طرحها

تفاصيل سك العملة المعدنية فئة 2 جنيه وموافقة الحكومة على طرحها

وافق مجلس الوزراء على سك العملة المعدنية فئة 2 جنيه، اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، استعدادًا لطرحها في الأسواق المصرية، عقب اجتماعه اليوم.

عملة مصرية جديدة

وتصدرت عملة مصرية جديدة مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، بعد صدور بيان من مجلس الوزراء المصري، عصر اليوم، يفيد بالموافقة المبدئية على مقترح عقد اتفاق شراكة بين سك العملة المصرية ومصلحة الخزانة العامة ورويال منت، دار السك الملكية البريطانية، وسك عملة معدنية فئة 2 جنيه لطرحها للتداول.

وذكر البيان الصادر اليوم عن الحكومة المصرية، أن الهدف من سك عملة جديدة من فئة جنيهان والشراكة التي عقدتها وزارة المالية مع دار السك البريطانية ومصلحة الخزانة العامة، يستهدفان إقامة شراكة تتجاوز فكرة نقل الخبرة الفنية فقط، والسعي لعمل شراكة قائمة على المشاركة في العملية الإنتاجية والتشغيلية.

وأضاف البيان أن الشراكة تستهدف توطين الصناعات المعدنية في مصر، وتقلدها مركزًا إقليميًا رائدًا لإنتاج وسك العملات للدول العربية والإفريقية، فضلاً عن منطقة الشرق الأوسط.

وأشار البيان إلى أن ذلك يعتمد على مدخلات محلية في تصنيع العملات الوطنية والمعدة للتصدير للخارج، بدلاً من استيرادها أقراص خام.

​​​​​​​

سك العملة

وأسفر خبر الإعلان عن سك العملة من فئة 2 جنيه، عن العديد من رودود الأفعال التي أبدى من خلالها أصحابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تخوفاتهم من مصير الجنيه المصري، فكتب أحدهم: نقرأ الفاتحة على الجنيه المصري، ونسال الله ثبات الـ 2 جنيه، مجلس الوزراء يوافق على إصدار عملة جديدة فئة جنيهان.

وكتب آخر: هيبقي عندنا عملة الـ 2 جنيه، مجلس الوزراء يعلن سك عملة معدنية جديدة فئة الـ 2 جنيه.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية