رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم يقرر صرف مكافأة جديدة للمعلمين.. تعرف على قيمتها

وزير التعليم يقرر صرف مكافأة جديدة للمعلمين.. تعرف على قيمتها

أصدر وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قرارا بصرف مكافآت لكل العاملين بالوزارة والمعلمين ومديري المدارس ووكلائهم عن امتحانات النقل الأخيرة.

مكافأة المعلمين 2022

ونص القرار على أن يمنح المخاطبون بحكم المادة 79 من قانون التعليم، من شاغلي وظائف مدير مدرسة، ووكيل مدرسة، بحسب الأحوال، حافزا شهريا نظير إدارة المدرسة بواقع مبلغ 250 جنيها، و 150  جنيها على التوالي، على أن يصرف هذا الحافز وفقا للضوابط الآتية:

كل من يشغل وظيفة مدير أو وكيل مدرسة، وألا تقل مدة العمل الفعلية خلال الشهر عن 18 يوما، وتفكير والمناسبات الرسمية، والإجازات الاستثنائية أيام عمل فعلية ، مع الإشراف الكامل على أعمال المدرسة فنيا وإداريا.

كما أصدر الدكتور رضا حجازي، القرار الوزاري رقم 140 بمنح مكافأة إضافية عن امتحانات النقل لكافة العاملين بكل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والجهات التابعة المستحقين لها، وبالفئات المالية.

ونص القرار الوزاري على منح أعضاء هيئة التعليم المخاطبين بأحكام قانون التعليم، مكافة شهرية، وقيمتها لكبير المعلمين 155 جنيه، وللمعلم الخبير 140 جنيه، ومعلم أول فئة أ 120 جنية، ومعلم أول 85 جنيه، ومعلم مساعد 65 جنيه.

وبالنسبة للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 2016، يمنح مكافأة شهرية للحاصلين علي الدرجة الوظيفية ممتاز 155 جنية، والدرجة العالية 140 جنية، ودرجة مدير عام 120 جنية، والدرجة الأولى 85 جنية، والدرجة الثانية 65 جنية، والدرجة الثالثة 55 جنية والدرجة الرابعة 50 جنية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011