رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء فصل الصيف 2022 في مصر.. متى ينتهي؟

موعد انتهاء فصل الصيف 2022 في مصر.. متى ينتهي؟

بعد أشهر منذ بدايته، من المصريين من لم يتحمل حرارته وينتظر انقضائه ومنهم من هم على العكس تمامًا، يتساءلون عن موعد انتهاء فصل الصيف 2022 في مصر لاستغلال المتبقي منه في الاستمتاع بالمصايف والانطلاق والسفر قبل برودة الخريف ثم الشتاء.

وتعلن هيئة الأرصاد الجوية بشكل رسمي موعد انتهاء فصل الصيف، وبدء اعتدال درجات الحرارة، والتي يصاحبها انخفاض نسبة الرطوبة.

متى ينتهي فصل الصيف 2022 في مصر؟

وردًا منها على تساؤلات المصريين متى ينتهي فصل الصيف 2022 في مصر؟ قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن مدة هذا الفصل تبلغ 3 أشهر، وأن يوم الخميس 22 سبتمبر الجاري هو آخر أيامه.

وبناءً على تلك التصريحات فإن موعد انتهاء فصل الصيف في مصر هو الخميس 22 سبتمبر 2022، وتبدأ نسمات الخريف مع حلول الساعة 3:04 صباح يوم الجمعة 23 من الشهر الجاري، ليستمر لمدة 93 يوم، 15 ساعة و50 دقيقة.

وبدأ فصل الصيف 2022 يوم الثلاثاء 21 يونيو الماضي، وبحلول 22 سبتمبر سيكون قد أتم مدته الثلاثة أشهر، ويودعنا ليأتي فصل الخريف لنفس المدة، ثم يتبعه الشتاء الذي يتميز ببرودة الطقس والأمطار، ثم الربيع والذي تبدأ فيه الزهور في التفتح.

وتشهد الأيام المقبلة طقس حار رطب على القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء وجنوب الصعيد.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية