رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق معهد فني صحي شعبة فنيات تمريض 2022 للدبلومات الحد الأدنى من كام رسميًا؟

تنسيق معهد فني صحي شعبة فنيات تمريض 2022 للدبلومات الحد الأدنى من كام رسميًا؟

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد لخريجي الدبلومات، ومن ضمنها تنسيق معهد فني صحي شعبة فنيات تمريض 2022 بيقبل من كام.

ويسعى الكثير من حاملي الشهادات الفنية للالتحاق بـ معهد فني صحي في العام الدراسي القادم، كونه واحدًا من المعاهد الحكومية التي تمنح شهادة معترف بها تمكنهم من العمل في أي مكان.

معهد فني صحي من الدبلوم

ويقبل معهد فني صحي من الدبلوم، الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام 3 و5 سنوات، بمجموع لا يقل عن الحد الأدنى للقبول في المعهد، والذي حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان رسمي لها.

وتساءل الطلاب عن معهد فني صحي بياخد من كام في العام الدراسي المقبل 2022-2023 وما هي مدة الدراسة به؟ وأين يوجد؟

وتبلغ مدة الدراسية في المعهد الفني الصحي سنتين دراسيتين، وتوجد فروعه في عدد كبير من المحافظات، من بينها: الإسكندرية، القاهرة، بنها، المنصور، طنطا، الزقازيق، الإسماعيلية، بورسعيد، جنوب الوادي، سوهاج، أسيوط، بني سويف وأسوان.

تنسيق معهد فني صحي شعبة فنيات تمريض

وأوضحت الوزارة أن تنسيق معهد فني صحي شعبة فنيات تمريض يقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الفنية نظام الـ 3 و5 سنوات بمجموع 75% وهو أحد المعاهد التابعة لوزارة الصحة والسكان.

وعلى الطلاب الراغبين في التقديم الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني وكتابة رغباتهم، كما يمكنهم التحويل من وإلى معهد فني صحي من الدبلوم خلال فترة تقليل الاغتراب وبالقواعد التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية