رئيس التحرير أحمد متولي
 ديانة بهاء سلطان مسيحي أم مسلم؟ بعد ظهوره في زي المسيح

ديانة بهاء سلطان مسيحي أم مسلم؟ بعد ظهوره في زي المسيح

أثار الشكل الجديد الذي ظهر عليه المطرب الشهير العديد من التساؤلات التي تمحورت حول ديانة بهاء سلطان، فمنهم من قال أنه مسلم ومن بينهم من توقع أن يكون مسيحي اعتمادًا على الهيئة التي بدا عليها للإعلان عن أحدث ألبوماته.

وطرح الفنان بهاء سلطان أغنيته الجديدة بعنوان «دلوقت عجبناكو» إحدى أغنيات ألبومه الأخير الذي يتعاون فيه للمرة الأولى مع شركة روتانا، وجعل بوستر الأغنية الكثير من المتابعين يتساءلون عن ديانته استنادًا إلى تلك الصورة المتداولة.

ديانة بهاء سلطان

وتضمن غلاف الأغنية صورة بهاء سلطان في شكله وثوبه الجديد، معتمدًا الشعر الطويل، مع ارتداء ملابس بيضاء، شبهه فيها الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بصور السيد المسيح- عيسى عليه السلام- وفق الديانة المسيحية.

واتخذ البعض من مرتادي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» الصور على سبيل السخرية، فيما شن البعض الآخر هجومًا ضاريًا ليس فقط بسبب شكله الجديد ولكن لاستخدام بعضًا من آيات الإنجيل واستبدالها بكلمات الأغنية.

ما هي ديانة بهاء سلطان؟

أما عن ديانة بهاء سلطان فهي الإسلام، وعكف طوال فترة غيابه عن الساحة الفنية بسبب الخلاف الذي دار بينه ونصر محروس، مالك شركة فري ميوزيك، على حفظ سور من القرآن الكريم، كما صدر بصوته العديد من الأناشيد والأدعية.

وكتب أحد مستخدمي موقع فيس بوك: الفنان بهاء سلطان عامل أزمة بالصورة دي من وقت ما نزلت، وكتب آخر: أنا ممكن أفهم الهزار على look الفنان الجميل بهاء سلطان طالما مفيهوش تطاول.. لكن الposts اللي بتقحم الدين المسيحي أو أي دين والسيد المسيح عليه الصلاة والسلام أو أي نبي في الأمر دي ما أقدرش اعتبرها هزار وإنما هي قلة أدب! الأديان كلها لها احترامها ومعتنقيها كلهم لهم احترامهم وما ينفعش نعتبرها مادة للسخرية!

​​​​​​​

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية