رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022

موعد نتيجة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022

ينتظر عشرات الآلاف من المدرسين والمدرسات على مستوى الجمهورية ظهور نتيجة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم، والتي ينظمها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لسد العجز بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكان الجهاز فتح باب التقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم برياض الأطفال والصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية في العام الدراسي الجديد 2022-2023 الذي يبدأ 1 أكتوبر المقبل.

وأعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه قد بلغ عدد المتقدمين للمسابقة 135 ألفا و 60 متقدما، وتم تصفيتهم بحسب المستوفين للشروط وأوراق القبول، وهم الذين يتم اختبارهم لانتقاء 30 ألف من بينهم.

موعد نتائج اختبارات مسابقة التربية والتعليم 2022

وكشف الجهاز أن مركز تقييم القدرات التابع له يستمر حتى الآن في إجراء الاختبارات الإلكترونية التي يؤديها الخريجين الذين تقدموا لخوض مسابقة 30 ألف معلم، حيث أن اجتياز هذه الاختبارات شرط أساسيا في التعاقد ومن ثم التعيين.

وأضاف أنه تم الانتهاء من اختبارات المتقدمين من 14 محافظة هي الجيزة، القاهرة، القليوبية، المنوفية، البحيرة، الإسكندرية، الغربية، قنا، الأقصر، بني سويف، أسيوط، الشرقية، سوهاج وكفر الشيخ، بينما تتبقي محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد، دمياط والفيوم، المنيا، أسوان وشمال سيناء، مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر والوادي الجديد، الدقهلية.

وأوضح الجهاز أن جميع الاختبارات سيتم الانتهاء منها يوم 27 سبتمبر الجاري، حيث يتاح للمتقدمين فور إتمام الاختبار الاطلاع على النتيجة إلكترونيا، قبل بداية أكتوبر.

ومن المقرر إرسال جهاز التنظيم والإدارة النسخة الاولوية للنتائج إلى وزارة التعليم بنهاية الشهر الجاري لإعمال شئونها في اعتماد القائمة النهائية للـ30 ألف معلم، تمهيدا لإبرام التعاقدات معهم وبدء إجراءات التسكين مع بداية العام الدراسي الجديد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011