رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد سداد أقساط مصاريف المدارس التجريبية 2022-2023

مواعيد سداد أقساط مصاريف المدارس التجريبية 2022-2023

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد تحصيل المصروفات الدراسية للمدارس التجريبية العربي واللغات للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

والمدارس التجريبية هي مدارس رسمية تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومنها ما تدرس باللغة العربية أو اللغات الأجنبية، ومصروفاتها الدراسية أعلى من الحكومي العادي والمدارس الخاصة.

موعد دفع مصاريف المدارس التجريبية 2022

جاء الإعلان عن مواعيد المصروفات ضمن الكتاب الدوري الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم.

وذكرت الوزارة في الكتاب الدوري المرسل للمديريات التعليمية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، أنه يجري تحصيل القسط الأول في أول أكتوبر، والقسط الثاني أول يناير 2023، والقسط الثالث أول مارس 2023.

كما حددت الوزارة، بشأن تحصيل مصروفات المدارس التجريبية الرسمية والرسمية المتميزة للغات المقررة بموجب القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014 ونشرة المصروفات التي تصدر عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بالوزارة، نسبة كل قسط من الأقساط الثلاثة.

ويدفع ولي الأمر القسط الأول بنسبة 50% من المصروفات أول أكتوبر 2022، والقسط الثاني 30% أول يناير 2023، والقسط الثالث 20% أول مارس 2023.

وقال وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، إن قرار الوزارة المتعلق بعدد أقساط مصروفات المدارس الخاصة، مُلزم لجميع المدارس الخاصة، كما طالب أي أسرة ترصد مخالفة أي مدرسة خاصة؛ بالتقدم بشكوى لإدارة التعليم الخاص بالوزارة، وسيتم تشكيل لجنة للمعاينة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011