رئيس التحرير أحمد متولي
 تعديل نظام الدراسة أبناؤنا في الخارج 2022-2023 تربية وتعليم والأزهر

تعديل نظام الدراسة أبناؤنا في الخارج 2022-2023 تربية وتعليم والأزهر

أصدرت كل من وزارة التربية والتعليم الفني وقطاع المعاهد الأزهرية بيانًا أعلنا من خلاله تعديل نظام الدراسة أبناؤنا في الخارج 2022-2023 للطلاب بداية من العام الجديد.

وتضمن البيان الصادر اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022، آخر أخبار أبناؤنا في الخارج، والتي تتعلق بنظام الدراسة للطلاب المصريين الدارسين في الخارج.

ضوابط الدراسة أبناؤنا في الخارج

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديل ضوابط الدراسة لأبناؤنا في الخارج بداية من العام الدراسي المقبل 2022- 2023 ليصبح ترمين دراسيين بدلًا من فصل دراسي واحد، أسوة بطلاب مدارس جمهورية مصر العربية.

وأضاف البيان أن وزارة التربية والتعليم قد ناقشت تعديل نظام التقدم لأداء امتحان شهادة الثانوية العامة للبعثة المصرية في السودان 2022-2023، بالشروط التالية:

  • أن يكون الطالب حاصل على الصف الأول والثاني الثانوي العام من مدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان كطالب منتظم.
  • أن يكون الطالب أحد أبناء العاملين بالبعثات الحكومية المصرية بالسودان (المعارين فقط).
  • الإقامة بدولة السودان من بداية سفر المعار (الوالد- الوالدة) حتى موعد عقد الامتحان.

وقررت الوزارة إلغاء مسمى طالب منازل بالبعثة، أما بالنسبة لأبناء الجالية المصرية المقيمين في السودان من دون العاملين بالبعثات الحكومية المصرية وغير راغبين في الدراسة بمدراسها، فيحق لهم التقدم على نظام أبناؤنا في الخارج بداية من الصفوف الأولى وحتى الصف الثاني الثانوي.

أبناؤنا في الخارج أزهر

وأصدر الأزهر بيانًا عن نظام الدراسة لـ أبناؤنا في الخارج الملتحقين بالمعاهد الأزهرية، أكد فيه موافقته على تعديل نظام الدراسة ليصبح فصلين دراسيين بدلاً من ترم واحد، مساواة بمدارس جمهورية مصر العربية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية