رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الجيولوجيا تضاف للمجموع وهل تم إلغاءها للثانوية العامة؟

هل الجيولوجيا تضاف للمجموع وهل تم إلغاءها للثانوية العامة؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بأنباء إلغاء الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2023، حتى أصبح سؤال هل الجيولوجيا تضاف للمجموع لسان حال أولياء الأمور والطلاب على السواء.

وزعمت بعض الصفحات الإلكترونية، استبعاد مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة من المواد التي تضاف للمجموع، إضافة إلى زيادة المجموع الكلي للثانوية العامة من 410 درجات إلى 450 درجة، الأمر الذي تسبب في خلق حالة واسعة من الجدل.

​​​​​​​

حقيقة إلغاء الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2023

تساءل الطلاب وأولياء الأمور هن مدى صحة الأنباء المتداولة بخصوص إلغاء مادة الجيولوجيا من المواد المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة، وموعد تطبيق القرار الذي نسب إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

خرج وزير التربية والتعليم، لينفي تلك الشائعات التي انتشرت بسرعة مكوكية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن تلك الأنباء ليس لها أي أساس من الصحة على الإطلاق.

وأكد حجازي في تصريحات صحفية، أنه لن يتم استبعاد مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية من المجموع الكلي، كما يزعم البعض، بل أنها لازالت من المواد المضافة للمجموع.

كما أوضح، أن مجموع درجات الصف الثالث الثانوي لن يرتفع إلى 450 درجة، إلا أنه كما هو 410 درجة ولن يصدر أي تعديل أو تغير على النظام الخاص بالصف الثالث الثانوي عام 2023.

وأهاب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجميع أولياء الأمور والطلاب بضرورة توخي الحذر من الشائعات التي يتم تداولها دون العودة إلى مصدر المعلومة، لافتًا إلى أن أي قرار يتم إتخاذه ينشر في بيان رسمي عبر الصفحة الرسمية للوزارة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.