رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد الدراسة الرسمي 2022- 2023 لجميع المراحل التعليمية

موعد الدراسة الرسمي 2022- 2023 لجميع المراحل التعليمية

يهتم قطاع كبير من الطلاب وأولياء الأمور، بمعرفة موعد الدراسة الرسمي لجميع المراحل الدراسية، وخاصة مع انتشار العديد من الشائعات خلال تلك الفترة الراهنة، والتي تشير إلى تأجيل موعد افتتاح المدارس أمام الطلاب بالعام الدراسي الجديد 2022- 2023.

وجابت الكثير من الأقاويل بخصوص تأجيل الدراسة إلى يوم 10 أكتوبر بين أولياء الأمور والطلاب خلال الساعات الأخيرة، ما أثار حالة من الجدل الواسعة بين المواطنين.

​​​​​​​​​​​​​​

موعد الدراسة الرسمي وافتتاح المدارس

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الرد على الشائعات المتداولة عن تأجيل الدراسة، من خلال بيان رسمي أكدت فيه أن الدراسة ستنطلق في موعدها المحدد وليس هناك نية لتأجيلها.

وأوضحت الوزراة، أن موعد بدء الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة وغيرها سيكون في الموعد المعلن مسبقًا وهو 1 من أكتوبر، مشددة على أنه لم يتم التأجيل مرة ثانية.

دخول المدارس 2022- 2023

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار لعدم إحداث حالة من البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور خلال تلك الفترة.

وكان قد أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل الدراسة إلى يوم 1 أكتوبر لتوحيد موعد بداية العام الدراسي في المدارس والجامعات المختلفة، على أن تنتهي السنة الدراسية يوم الخميس الموافق 6 يونيو لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.