دفتر تحضير لغة عربية للصف الرابع الابتدائي 2023-2024 الترم الأول

دفتر تحضير لغة عربية للصف الرابع الابتدائي 2023-2024 الترم الأول

يحاول العديد من المعلمين الحصول على دفتر تحضير لغة عربية للصف الرابع الابتدائي 2024 الترم الأول، حتى يتمكنوا من شرح المقررات الدراسية بالشكل المطلوب.

ينشر «شبابيك» من دفتر تحضير العربي للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023-2024 نسخة pdf، يتاح طباعتها والاستعانة بها عند تجهيز طريقة تجهيز الدرس لشرحه للطلاب.

​​​​​​​

دفتر تحضير لغة عربية رابعة ابتدائي 2024 ترم أول

تشمل الصفحة الأولى من دفتر التحضير على البيانات الرئيسية التي تتضمن المحافظة والإدارة التعليمية والمدرسة، ثم بيانات المعلم، وتأتي الصفحة التالية لتحتوي على جدول الحصص الخاص بالمعلم.

يترتب جدول العربي في لتأخذ الاهداف الخاصة بتدريس المادة مكانها بالتفصيل لكل جزئية تدرس للطلاب منها النصوص والنحو والكتابة السردية وغيرها.

يبدأ المعلم بعدها في وضع خطة توزيع منهج العربي للفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي كما وردت للمدرسة من الإدارة التعليمية.

وفي النهاية يتم وضع توزيع منهج اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول 2023- 2024، الأمر الذي يساعد المعلم في معرفة توزيع الدروس علي أشهر الترم الأول.

وإلى جانب مخطط تحضير الدروس، يتضمن الملف المرفق بالأسفل الأهداف العامة لمادة اللغة العربية، والأهداف الخاصة لكل فرع فيها، مثال ما جاء على النصوص كما يلي:

  • يحدد المغزى العام للنص المسموع.

  • يميز الفكرة الرئيسية من النص.

  • يستنتج معاني المفردات الجديدة من خلال سياقات لغوية متنوعة.

  • يفسر المصطلحات مستعينا بتعريفها.

  • يقرأ الكلمات والنصوص قراءة جهرية صحيحة بطلاقة.

  • ​​​​​​​يجيب عن أسئلة تظهر فهمه للنص.

ويمكنك التعرف على طريقة تقسيم دفتر تحضير اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي 2024 وتحميل النسخة الإلكترونية التي تساعدك في ذلك من خلال النافذة التي تظهر أمامك والضغط على الأسهم الظاهرة لتحميل الدفتر بكل سهولة ويسر لمساعدتك في إنجاز تلك المهمة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.