رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد المدارس الحكومية 2022 – 2023.. متى يبدأ العام الدراسي الجديد؟

مواعيد المدارس الحكومية 2022 – 2023.. متى يبدأ العام الدراسي الجديد؟

استعد الطلاب وأولياء الأمور لبداية العام الدراسي الجديد من حيث شراء المستلزمات المدرسية والزي الخاص بالمرحلة الجديدة، إلا أن تداول الشائعات جعلهم يعيشون حالة من الإرتباك متسائلين عن مواعيد المدارس الحكومية 2022- 2023 على وجه الخصوص للتعرف على الوقت المحدد من قبل الوزارة.

أشعلت الأقاويل المتداولة بخصوص تأجيل موعد بدء الدراسة حالة واسعة من الجدل بين أولياء الأمور وكذلك الطلاب، لذا يحاول كلًا منهم الوقوف على الميعاد الخاص ببداية العام الدراسي الجديد.

موعد الدراسة في المدارس الحكومية 2022- 2023

في وقت سابق، أعلن الدكتور رضا حجازي تأجيل موعد بداية الدراسة في المدارس الحكومية، بدلًا من بدايتها يوم 24 سبتمبر، على أن يتم توحيد موعد دخول المدارس مع الجامعات، وكذلك تم التنسيق مع المعاهد الأزهرية.

تستقبل المدارس الحكومية طلابها على مستوى الجمهورية يوم السبت الموافق 1 من أكتوبر 2022، ليستهل الطلاب أول أيام الدراسة بجميع المراحل الدراسية المختلفة في ذاك اليوم الذي تم تحديده من قبل وزير التربية والتعليم بعد التأجيل.​​​​​​​

العام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية 2022

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، عدم إمكانية تأجيل الدراسة في المدارس بوجه عام، مشيرًا إلى أن الشائعات التي تخرج خلال تلك الفترة ليس لها أي أساس من الصحة.

لن يختلف موعد بداية العام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية عن نظيرها من الخاصة أو اللغات المتواجدة في المحافظات المختلفة، حيث أصبح موعد انطلاقها موحد على مستوى الجمهورية لجميع المدارس بوجه عام.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.